وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: تكريم المؤسسات المحلية والجمعيات الخيرية المساندة لقضايا المرأة

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 21:33 )
جنين – معا – نظمت جمعية المواهب النسوية بالتعاون مع بعض الجمعيات في جنين حفل تكريم لمؤسسات محلية وجمعيات خيرية مساندة لقضايا المرأة والداعمه لها وذلك بتمويل من مؤسسة الاغاثة الدولية "برنامج مدارس عبر الانترنت" وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي واحياءا ليوم الثامن من اذار "يوم المرأة العالمي" .

بحضور محافظ جنين قدورة موسى وكميل الخالدي مدير مركز التعليم المجتمعي التابعه لاغاثة الدولية "مدارس عبر الانترنت وممثلي المؤسسات الاهلية والرسمبة والفعاليات الشعبية.

ودانت المحامية غادة شديد نائبة رئيس جمعية مواهب في كلمتها الترحيبية الهجمة الشرسة التي شنتها وسائل الاعلام الاسرائيلية على الانبياء والرسل وما بثته القناة العاشرة الاسرائيلية ما يشكل اعتداء على الديانات من خلال محاولة الاستهزاء والاعتداء على النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام وسيدنا عيسى عليه السلام مؤكدة على ضرورة الوقفة الجدية لايقاف مثل تلك الممارسات ومحاولة المساس بالديانات والرسل .

واشاد المحافظ في كلمته باهمية ودور المرأة الفلسطينة في البناء والنضال والسياسي والمجتمعي وعلى جميع المستويات ما يستلزم الانحناء والتقدير والتكريم الدائم لها ولنضالاتها التي قادتها دائما ولا تزال .

واكد الخالدي على مواصلة دعم المرأة الفلسطينية عبر مشاريع ينفذه مركز التعليم المجتمعي التابعه لاغاثة الدولية "مدارس عبر الانترنت".

وفي نهاية الحفل افتتح معرض تراثي للاشغال اليدوية والمأكولات الشعبية والذي احتوى على مطرزات ومشغولات يدوية تحافظ وتخلد التراث الفلسطيني الذي يجسد حسب قول احدى النساء اللواتي عرضن مشغولاتهن جزءا من الهوية الفلسطينية والتراث الوطني .

مع العلم ان الجمعيات والمؤسسات التي كرمت هي جمعية المرأة العاملة الفلسطينية وجمعية كي لا ننسى في مخيم جنين وجمعية جنين الخيرية وبيت المسنين والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وجمعية العمل النسوي وجمعية المرأة الريفية والهلال الاحمر الفلسطيني " منافذ" واصدقاء المريض ومركز النشاط النسوي وجمعة المهارات النسوية وغيرها .