وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العاب القوي يحدد برنامج سباق ماراثون القدس الثامن عشر

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 22:25 )
غزة - معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - كشف الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي عن ترتيباته وبرنامج سباق ماراثون القدس الثامن عشر على كأس شهيد الرياضة العربية سمو الشيخ الشهيد فهد الأحمد الجابر الصباح وذلك في العشرين من الشهر الجاري حيث يبدأ سباق ماراثون الرجال من أمام دوار النصيرات على شاطئ البحر وتنتهي جميع السباقات بمقر اللجنة الأولمبية بالسودانية .
وقال نبيل مبروك رئيس الاتحاد أن إقامة سباق ماراثون القدس الثامن عشر على شرف زيارة سمو الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي التاريخية إلى فلسطين يقام بدعم من اللجنة الأولمبية الفلسطينية وذلك تكريماً للشهيد فهد الأحمد الصباح الذي خدم وقدم الكثير للرياضة الفلسطينية وكان خير نصير للرياضة الفلسطينية في الشتات ووقف إلى جانب جميع الاتحادات الرياضية الفلسطينية حتى نالت الاعتراف العربي والآسيوي والدولي لاتحاداتها .
وأعلن اتحاد العاب القوي عن برنامج سباقات ماراثون القدس حيث سيشمل سبعة سباقات الأول سباق الرجال نصف ماراثون لمسافة 21 كم وسباق الأطفال تحت 12 سنة لمسافة 2 كم وسباق البراعم تحت 14 سنة لمسافة 4 كم وسباق الأشبال لمسافة 6 كم وسباق الشباب تحت 20 سنة لمسافة 8 كم وسباق الفتيات تحت 12 سنة لمسافة 8 كم وسباق الفتيات تحت 12 سنة لمسافة 2 كم .
كما وأعلن الاتحاد عن شروط السباق حيث سمح بالاشتراك في هذا السباق للأندية والهيئات الرياضية والشبابية الفلسطينية والمدارس والجامعات على أن يكون اللاعب المشارك لائقاً طبياً وتتحمل كل هيئة مسئولية الكشف الطبي عن لاعبيها ويجب أن يضع كل لاعب مشارك رقماً على الصدر وآخر على الظهر وتلتزم كل هيئة بالأرقام المخصصة لها من قبل اللجنة المنظمة وكذلك أن يرتدي كل لاعب الزى الرياضي المناسب و التقيد بالسن بالنسبة للمشاركين وتطبيق القانون الدولي في التحكيم .
وسيعقد الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي اجتماعاً هاماً لمندوبي الأندية والهيئات المشاركة في السباق يوم الثامن عشر من الشهر الجاري في مقر اللجنة الأولمبية الساعة الحادية عشر صباحاً لاستلام الأرقام وتلقي التعليمات النهائية الخاصة بالسباق .
وسيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة عشر الأولى في كل سباق على ميداليات وهدايا تذكاريه فيما يحصل الفائز بالمركز الأول في كل سباق على كأس الشهيد فهد الأحمد الجابر الصباح .
وكشف اتحاد العاب القوي النقاب عن يتم حفل مراسم توزيع الجوائز والكؤوس يوم زيارة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي إلي غزة وذلك بالتنسيق الكامل مع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية .
من ناحية أخري أعلن اتحاد العاب القوي أن سباق الأطفال تحت 12 سنه سيبدأ من أمام نادي الشاطئ ، فيما يبدأ سباق البراعم تحت 14 سنه من أمام دوار الميناء ويبدأ سباق الأشبال تحت 16 سنه من أمام نادي البلدية البحري و سباق الشباب تحت 20سنه يبدأ من أمام محررة نتساريم ، أما سباق الفتيات فيقام في السادس عشر من الشهر الجاري على أن تنتهي جميع السباقات بمقر اللجنة الأولمبية بالسودانية وسيكون الجري على يمين الطريق وليس لأي سيارة مصاحبة المتسابق ماعدا السيارات الخاصة باللجنة المنظمة ورجال الإسعاف .