وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رعاية اليتيم في بيت لحم تصرف منحا تعليمية ل80 طالبة جامعية يتيمة

نشر بتاريخ: 12/03/2009 ( آخر تحديث: 12/03/2009 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- معا -ضمن برنامج المساعدات الشامل الذي أقرته الهيئة الإدارية المؤقتة لجمعية رعاية اليتيم في بيت لحم قامت الجمعية بصرف منح تعليمية لحوالي ثمانين طالبة جامعية يتيمة بلغت قيمة كل منحة مئتان وخمسون دولارا امريكيا وبإجمالي عشرون ألف دولار.

وقد توزعت الطالبات على جامعات القدس المفتوحة وبيت لحم والقدس والخليل وكلية فلسطين الاهلية، وكانت الجمعية قد وزعت مساعدات مادية بقيمة ثلاثين الف دينار اردني كمساعدات طارئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك الماضي، كما وتم توزيع أغطية شتوية للاطفال الايتام الذين يدرسون في مدرسة النخبة التابعة للجمعية .

وتأتي هذه المساعدات في إطار سعي الجمعية لتقديم خدمات مباشرة تستجيب للحاجات الأكثر إلحاحا بالنسبة للأيتام في المحافظة .

وأعلن الدكتور نائل عبد الرحمن رئيس الجمعية ان الهيئة الإدارية للجمعية تعتزم ضمن مشاريعها المستقبلية تنفيذ مجموعة من المشاريع بالتعاون مع جهات محلية وعربية ودولية من اهمها تكلملة بناء مدرسة النخبة الاساسية، ومشروع بناء مدرسة ثانوية للبنات على الارض التي تملكها الجمعية بالقرب من مقر قيادة الشرطة في مدينة بيت لحم .

كما وتعتزم الشروع ببناء مركز الامل النسوي في منطقة المدارس في شارع الصف وذلك في إطار النشاط المجتمعي الهادف إلى تطوير الخدمات المقدمة للمرأة في مجالات الثقافة والرياضة والرعاية الصحية.

ويذكر أن الهيئة الإدارية الحالية للجمعية جاءت استجابة لتوافقات مجتمعية بهدف حماية الجمعية من الانهيار والتبدد، وحرصا على استمرار تقديمها للخدمات التي تستجيب لحاجات شريحة مهمة وعزيزة من أبناء شعبنا الفلسطيني .