وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا يترأس قداسا في عابود بمناسبة الصوم

نشر بتاريخ: 12/03/2009 ( آخر تحديث: 12/03/2009 الساعة: 23:54 )
رام الله -معا- بدعوة من كاهن الرعية والمجلس الرعوي في بلدة عابود قضاء رام الله قام اليوم الخميس المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بزيارة البلدة، وذلك بمناسبة حلول الصوم الأربعيني المقدس.

وترأس المطران خدمة قداس السابق تقديسه (البرجيازميني) في كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس بمشاركة الأرشمندريت حنانيا كاهن الكنيسة والأب عمانوئيل من كهنة رام الله، بحضور حشد من المصلين من عابود وخارجها. بعد القداس والمناولة كان لسيادته حديث روحي مع أبناء الرعية حيث شدد على أهمية الصوم وممارسته كما تحدث بأسهاب عن الصلوات التي تتميز بها فترة الصوم وخاصة القداس السابق تقديسه. كما تحدث سيادته عن الأحد الأول والثاني من الصوم.

وفي كلمته قال: أدعو أبنائنا هنا وفي كل أرجاء الأرض المقدسة أدعوهم للصمود والبقاء على هذه الأرض، لا ترحلوا ولا تهاجروا فيكفينا ما حل بنا من نكبات. فلا نضيف نكبات أخرى نصنعها بأيدينا".

واضاف :"يقلقني ويؤلمني أن هجرة المسيحيين من هذه البلاد ما زالت مستمرة واليوم كنت في زيارة الى أسرة مسيحية تعد العدة لمغادرة البلاد وبقيت أربع ساعات وأنا أقنعهم بخطورة ما يقومون به وآمل أن ينير الرب عقولهم وقلوبهم فيقتنعوا بأهمية بقائهم وصمودهم في هذه الأرض وما أقوله لهذه الأسرة أقوله لكل الأسر التي تفكر بالرحيل".

وتابع :"أنني أرفض هجرة المسيحيين من وطنهم وأقول لمن يفكر بالهجرة: لن تجدوا بلدا أحلى من فلسطين . فمهما حاول الأحتلال طمس معالم وطننا وتشويه وجه هذه الأرض وهذه البقعة المقدسة فستبقى فلسطين حلوة وهي أحلى بكم وبشعبها الصامد والباقي فيها".