وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماع حضره ممثلو مركز القدس وممثلون عن البلديات

نشر بتاريخ: 12/03/2009 ( آخر تحديث: 13/03/2009 الساعة: 00:38 )
قلقيلية - معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم، اجتماعاً لبحث أفاق التعاون والتنسيق مع مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، والمجالس البلدية والقروية في المحافظة .

وحضر الاجتماع عصام عاروري مدير المركز، وعبدالله حماد مسؤول وحدة البحث الميداني في المركز، والمحامية ناهد شاهين، والباحثة جيهان منصور، ورئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في المحافظة رفيق مراعبة، وعدد من رؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة، وممثلي عدد من وزارات السلطة الوطنية .

ورحب المحافظ بالحضور، مثمناً هذه الزيارة، مؤكداً على أهمية التنسيق بين المركز والمجالس المحلية في المحافظة، التي تحتاج تقديم يد العون والمساعدة لها في القضايا القانونية في ظل الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها المحافظة .

وقدم المحافظ شرحاً تفصيلياً للواقع المأساوي الذي تعاني منه محافظة قلقيلية، التي حولها جدار الفصل إلى " كنتونات " معزولة، وانعكاسات ذلك على واقع السكان والتضييق عليهم في كافة مناحي الحياة المختلفة .

بدوره شكر عصام العاروري مدير المركز المحافظ على هذا اللقاء الحيوي الهام الذي ستتكلل نتائجه بفتح آفاق للتعاون بين المركز وكافة التجمعات السكانية في المحافظة، وقدم تعريفاً بالمركز ومجالات العمل التي يقوم بها .

وخلال الاجتماع ناقش المجتمعون عدة قضايا هامة في التعاون تهم الطرفين، كما وضع الطرفين بعد التشاور خطة عمل للأشهر المقبلة تتعلق في الجوانب القانونية التي يعمل فيها المركز، وما يمكن أن يقدمه للمجالس المحلية في المحافظة .