وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكثر من 17 ألف سائح في أريحا خلال يومين والشرطة تؤمن الأجواء

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 14:36 )
أريحا- معا - شهدت محافظة اريحا حركة سياحة نشطة غير اعتيادية ومسبوقة حيث أمت المدينة أمس الجمهة وأول أمس أعداد كبير من السياح الأجانب ومن الاهالي داخل الخط الأخضر ومن كافة المحافظات في الوطن، حيث بلغ عدد السياح 17 ألف سائح، وقد امتلأت كافة المرافق السياحة والفنادق والحدائق والأسواق والمطاعم وغيرها.

وفي ضوء هذه الحركة النشطة قامت شرطة محافظة اريحا باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتامين دخول وخروج السياح حيث تم نشر أفراد الشرطة على اختلاف رتبهم في الشوارع والمفترقات والأسواق والمرافق السياحية المختلفة وكذلك دوريات الشرطة الراجلة والمحمولة قرب الأماكن السياحية، ما أشاع جو الأمن والاستقرار.

وقد أثنى السياح وأبدوا ارتياحهم لما تشهده المدينة من استقرار امني غير مسبوقة، كما أبدى أصحاب المرافق السياحية إعجابهم وتقديرهم لما تقوم به الشرطة.

من جهته أكد المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة أريحا والأغوار ان محافظة اريحا تعيش في واحة من الأمن والاستقرار وان الشرطة بكافة إداراتها وطواقمها تطبق الخطة الموضوعة خصيصاً للموسم السياحي في المحافظة وأنها تبذل كل جهد مستطاع لراحة المواطن وأنها تقف بالمرصاد لكل من يحاول الخروج على القانون.

ويذكر أن فصل الربيع يشهد سياحة غير اعتيادية خصوصا رحل المدارس التي لم تبدأ بعد إذ من المتوقع ان تتضاعف أعداد السياح والزوار، وفي إطار أخر أمنت شرطة اريحا سباق الخيول الذي تم في نادي الفروسية في المدينة.