وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحمن:لا نعترض على حماس كحركة وبوسعها الاحتفاظ بمواقفها السياسية

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 22:12 )
رام الله- معا - اكد أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح، وعضو وفد الحركة لحوار القاهرة اليوم السبت بأنه لا يوجد لدى حركة فتح أية شروط أو اعتراض على حماس كحركة، وبوسع حماس أن تحتفظ بمواقفها السياسية كما هي وكما تريد، وموضحا ان أية حكومة تتشكل من الآن فصاعدا يجب ان تستفيد من تجارب الحكومات السابقة، التي أدت إلى الفشل كما قال.

وأضاف في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه من الاعلام المركزي لحركة فتح: "نحن في فتح ماضون قدما في العمل من أجل الاتفاق، وقد قدمنا العديد من المبادرات قبل هذه الاجتماعات وأثنائها، وما زال لدينا إمكانيات عالية للتعاون مع الإخوة المصريين لإيجاد خلاصة ناجحة لهذه المحادثات".

وشدد عبد الرحمن على أن فتح تريد حكومة لا تأتي بحصار جديد، بل تساعد على رفع الحصار القائم الآن، وحكومة تريد توحيد الوطن، وأن تنقل الناس من العراء في غزة إلى منازلهم وبيوتهم وتتعامل مع المجتمع الدولي، بحيث تفتح الأبواب ولا تغلقها.

وتابع عبد الرحمن: "على حماس أن تهتم ليس فقط من يدخل الحكومة، بل تهتم ان تكون الحكومة من الألف إلى الياء في خدمة الشعب الفلسطيني، مع تحفظنا على وجود الفصائل في تشكيلة الحكومة، ونحن في نفس الوقت نريد مع إخوتنا المصريين أن ينجح الحوار، حتى سنصل إلى اتفاق".

ووصف عبد الرحمن دور مصر، بأنه ريادي ومخلص في خدمة الشعب الفلسطيني، متقدما بالشكر لمصر، رئاسة وحكومة وشعبا على تفانيهم لخدمة شعبنا والوقوف إلى حقوقه الثابتة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن ينسى للرئيس المصري حسني مبارك هذا الدور الريادي في التعامل مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر ليس لديها أجندات داخل الساحة الفلسطينية، وليس لديها أطماع، وليس لديها أية مطالب خاصة، وأن شغلها الشاغل هو تحقيق المصالحة الفلسطينية، لأنها تضع المصالح الوطنية والقومية فوق كل اعتبار.