وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الشبيبة الثانوية نابلس تعقد اجتماعها الدوري وتقرر عددا من الأنشطة

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 01:03 )
نابلس -معا- عقدت لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس اليوم، اجتماعها الدوري في مقر حركة فتح في المحافظة لتقييم الأنشطة السابقة، وبالأخص مهرجان " يراع وبندقية " وتقرير عدد من الأنشطة والفعاليات المستقبلية.

وقررت اللجنة البدء بالمسابقة الثقافية الوطنية، والتي سيشارك بها اثنتا عشرة مدرسة من المدارس الثانوية للذكور والإناث والتي ستبث عبر إحدى المحطات المحلية في المحافظة، والهادفة إلى نشر الثقافة الوطنية وإحياء عدد من الأحداث والمناسبات الوطنية والقومية والعالمية في ذاكرة المواطنين والطلبة، واستفادة اكبر عدد من المشاهدين منها وتحفيز الطلبة على القراءة والمطالعة .

من جانب آخر قررت اللجنة إقامة حملة لتوعية الطلبة برمزية الكوفية الفلسطينية، وما تحمله من معاني وطنية تتجذر في عمق التاريخ الفلسطيني باعتبارها رمزا فلسطينيا استطاعت الثورة الفلسطينية والشهيد الخالد ياسر عرفات ترسيخه كهوية ثقافية لفلسطين في كل العالم.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية الطلبة وحثهم على ترك الكوفيات الملونة بألوان وأشكال بعيدة عن كوفيتنا الفلسطينية والتي غزت الأسواق وأضحت موضة للشباب والشابات، كما قررت اللجنة استكمال دورات إعداد الكادر الطلابي بالتعاون مع لجنة التدريب وإعداد الكادر في الإقليم .