وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاستشارية تنظم ورشة عمل تحضيرية للمؤسسات الأهلية القاعدية

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 13:52 )
جنين-معا - عقدت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين "PCS" ورشة عمل تحضيرية للمؤسسات الأهلية القاعدية المشاركة في مشروع بناء قدرات المؤسسات الأهلية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج الأداة الأوروبية لحقوق الإنسان والديمقراطية.

وافتتح اللقاء رئيس مجلس الإدارة النائب شامي الشامي والذي اكد على أهمية إدراج مجالات حقوق الإنسان ضمن برامج عمل المؤسسات غير الحكومية، وادرجت الهيئة دورها في ذلك لكي تمكن منظمات المجتمع المدني من أن تجعل لمواضيع حقوق الإنسان أولوية في برامجها.

وأوضح أحمد سعيد عضو الهيئة الاستشارية مراحل عمل المشروع الذي سيشمل ثلاث مراحل: الأولى تتعلق بتطوير النظم المالية والادارية داخل المؤسسات المستهدفة لتعزيز الشفافية والديمقراطية داخلها، والثانية تشمل تشكيل مجموعات شبابية داخل هذه المؤسسات تعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان في محافظة جينن، والمرحلة الثالثة سيتم خلالها تقديم منح مالية لهذه المؤسسات لتنفيذ مشاريع صغيرة في مجال تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع المحلي.

وقد أعرب المشاركون عن تطلعهم لان يشكل المشروع تمكينا لدور منظمات المجتمع المدني القاعدية في المجتمع المحلي بما يخدم نمو المجتمع وتطوره.

ويذكر ان المشروع يأتي ضمن رؤية الاتحاد الاوروبي في العمل على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني وتطوير اداء منظمات المجتمع المدني في هذا المضمار.