وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جونسون يتفقد مشروع بناء المعسكرات الامنية في النويعمة

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 21:40 )
اريحا- معا- قام أمس الأحد السفير ديفيد جونسون مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون INL المؤسسة التي تعنى بدعم الأجهزة الأمنية والشرطة بزيارة تفقدية لمشروع بناء المعسكرات الأمنية في النويعمة في أريحا يرافقه وفد من المؤسسة ومن القنصلية الأميركية العامة في القدس.

وكان في استقبال الوفد المهندس ماهر غنيم وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ومهندسي الوزارة المشرفين على المشروع.

ورحب المهندس غنيم بالوفد الضيف معربا عن تقديره العالي للتعاون المستمر والدعم السخي من حكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية الذي يتجسد في هذا الأنجاز الذي ترونه اليوم أمامكم والذي تم بفترة زمنية قياسية، وقال" نقدر عاليا دعمكم لبناء مقرات للأجهزة الأمنية سواء في النويعمة أو جنين أو الخليل".

وثمن غنيم عاليا مشاريع البنية التحتية التي تمولها USAID عبر تنفيذ المرحلة الرابعة من تطوير شبكة الطرق وتحضيرهم للمرحلة الخامسة.

واعرب عن تطلعه إلى استمرار المشاريع الاستراتيجية التي توقفت خصوصا طريق جنين نابلس، وطرح مشروع طريق وادي النار الذي يربط جنوب الضفة الغربية مع بقية الضفة الغربية.

من جهته أكد السفير جونسون أن هذه فرصة جيدة لرؤية هذا الأنجاز في معسكر النويعمة وهو تعبير عن قصة نجاح، ونتيجة للعمل بروح الفريق، موضحا" أن مهمتنا تقديم الاسناد الفني والتدريب "مؤكدا على تقديره العالي لدور المهندسين والمشرفين على المشروع.

وشكر اللواء الصفدي السفير والوفد الضيف على جهودهم في دعم هذا المشروع الذي يعتبر في غاية الأهمية، مؤكدا أن ما يقارب 400 أسرة فلسطينية تستفيد اقتصاديا من هذا المشروع كونه يفتح فرص عمل جديدة.

وقدم السفير شهادة تقدير لوكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، وإلى اللواء شوقي الصفدي.

وقام الوفد الضيف بجولة على مكونات المشروع وأطلع على تقدم العمل فيه واستمع إلى شرح من قبل المهندس سامي برهم عن تقدم العمل كمهندس مشرف من قبل الوزارة على المشروع.