وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "شريان الحياة" يعقد دورة حول "تنشيط الدماغ أثناء الدرس"

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 12:58 )
غزة- معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للأنشطة التربوية بغزة، وبالتعاون مع أعضاء قافلة شريان الحياة البريطانية، دورة تدريبية بعنوان " تنشيط الدماغ أثناء الدرس".

وحضر الدورة أ. علاء أبو زناد منسق عام الدورة و أ. سوزان أبو زناد و أ. سارة أبو زناد القائمين على الدورة وأ. احمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة وعدد من موظفي الوزارة.

وتأتي هذه الدورات ضمن سياسة الوزارة التي تسعى من خلالها لتطوير العملية التعليمية وتطوير أداء الطلبة في استيعاب المادة العلمية المقدمة باستخدام وسائل تعليمية مختلفة كالشرائح وعقد تمارين لتنشيط العقل داخل الفصل .

من جانبه تحدث أبو زناد عن أهمية عقد تلك الدورات التدريبية حيث تكسب الطلبة المهارات اللازمة لتنشيط الدماغ أثناء الدرس باستخدام وسائل تعليمية أكثر تطورا لما لها من فوائد كبيرة عليهم في زيادة استيعاب المادة العلمية المقدمة من المعلم ولرفع مستوى الطلبة وتحسين الأداء .

من جهته شكر أبو ندا الوفد وثمن اهتمامهم بالتعليم وحرصهم الشديد على استكمال الدورات التدريبية للمدارس وشدد على أهمية تلك الدورات التي ترفع مستوى الطلبة وتساعدهم على إثراء العقل وإكسابهم بعض المهارات الضرورية لتنشيط الدماغ حتى يتمكن الطلبة إكساب المعرفة العلمية لهم واستمرار العلمية التعليمية .

هذا وشملت الدورات (3) مدارس ثانوية للبنات وهي مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، ومدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات، ومدرسة رامز فاخرة الثانوية للبنات، حيث استهدفت (20) طالبة من كل مدرسة بواقع (6) ساعات تدريبية .