وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفضيلة النسائية تبدأ بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأهيل الأرامل

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 11:27 )
غزة- معا - شرعت جمعية الفضيلة النسائية في النصيرات بالتعاون مع الخبرة للاستشارات والتنمية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتشغيل أرامل ونساء الريف الفلسطيني والذي يهدف إلى الحد من الفقر عبر تحويل اسر أفقر الفقراء من الأرامل لعناصر منتجة تساهم في عملية التنمية الاقتصادية.

من جانبه أوضح م. محمد حسنة مدير الخبرة للاستشارات والتنمية أن المشروع يأتي في إطار محاولة تعزيز دور الأرامل في المجتمع الفلسطيني من خلال إعادة دمجهن في المجتمع المحيط، وأيضا العمل على التخفيف من حمل المؤسسات الخيرية الكافلة للأرامل والأيتام، وتحويل هذه الشريحة من نساء المجتمع من مستهلك إلى منتج، بحيث يوفر لهن مصدر رزق وبالتالي الاستغناء عن المساعدات المقدمة لهن من المؤسسات الخيرية .

وأكد حسنة أن المشروع سيحول الأرملة من عبء مجتمعي إلي عنصر منتج تضمن لأبنائها وبناتها العيش الكريم، مضيفا أن مشروعا مشابها سينفذ أيضا بالتعاون مع جمعية إسناد المجتمع في منطقة خان يونس.

من جانبها أوضحت إيمان سلحوب مدير الفضيلة النسائية أن المشروع سينفذ على سبعة مراحل تم الانتهاء من المرحلة الأولي والتي تمثلت باختيار فريق العمل، وتجهيز الأماكن الخاصة بالمشروع وتم الشروع بتنفيذ المرحلة الثانية والتي تشمل اختيار الأرامل وتدريبهم في الوحدات الخاصة بالمخبز وورشة التطريز والحياكة ومركز العناية بالبشرة.

وجدير ذكره أن المشروع سيستمر اثني عشر شهرا وتنفذه جمعية الفضيلة النسائية بالتعاون مع الخبرة للاستشارات والتنمية، ويعد من المشاريع الرائدة في مجال التنمية المجتمعية وبدء مسيرة التحول من ثقافة الاستهلاك لثقافة الإنتاج.