وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو وفد قافلة شريان الحياة يفتتح معرض الرسم الحر بغزة

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 11:37 )
غزة- معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للأنشطة التربوية وبالتعاون مع عضو قافلة شريان الحياة البريطانية معرض الرسم الحر بعنوان " معاناة الأطفال خلال الحرب " في عدد من مدراس مديريات التربية والتعليم في القطاع .

وحضر حفل الافتتاح أ. احمد ابو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. احمد الشامي رئيس قسم الفنون التشكيلية والتعبيرية بالوزارة وأ. رود روكس عضو وفد قافلة شريان الحياة البريطانية وعدد من موظفي الوزارة وإدارات المدارس المشاركة في المعرض.

ويأتي هذا المعرض ضمن الفعاليات التي تقوم بها الوزارة لإبراز معاناة أطفال فلسطين جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة و لتخفيف المعاناة والآثار السلبية القاسية التي خلفتها الحرب على نفوس الطلبة.

من جانبه شكر أبو ندا السيد رود روكس وثمن اهتمامه الكبير بالطلبة وشدد أن هذه الفعاليات تأتي لإيصال صوت الطفولة المعذبة في فلسطين إلى العالم، وأكد أن لوحات الطلبة عبرت عن معاناة الطلبة خلال الحرب الأخيرة وعن آمالهم في المستقبل.

واستمع رود روكس من الطلبة المشاركين في المعرض عن مشاعرهم ومعاناتهم خلال الحرب من خلال الرسم التعبيري للطلبة عن طريق الرسم الحر حيث اخذ كل طالب يرسم ما يعبر عنه في رسم أمام زملائه وشرحه للطلبة.

وقام أ. أبو ندا باصطحاب رود روكس لافتتاح المعرض الذي أقيم في مدرسة مصطفى حافظ العليا للبنات، حيث أبدى روكس إعجابه بأعمال الطلبة وجمع عدد من اللوحات والصور التي رسمها الطلبة لاصطحابها معه حيث سيقوم روكس بعرضها في معرض يعبر عن ألام ومعاناة الطلبة جراء الحرب الاخيرة في بريطانيا.

هذا وشمل المعرض(6) مدارس في القطاع واستهدف (30) طالب وطالبة من كل مدرسة.