وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية تصدر تقريرها السنوي

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 13:11 )
سلفيت- معا- سلمت جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية في مدينة نابلس إلى وزارة الداخلية تقريرها السنوي والموازنة المالية لسنة 2008.

وقد تضمن التقرير السنوي، أسماء أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي وتقرير مدقق الحسابات القانوني وتقرير مجلس الإدارة للسنة 2008، وابرز انجازات الجمعية من نشاطات ودورات تركزت في العديد من الموضوعات الهامة لمعظم شرائح المجتمع وبالأخص العنصر الشبابي.

واشار التقرير إلى تنفيذ العديد من الدورات التي تنوعت في مواضيعها حيث استفاد من هذه الدورات ما يزيد عن 1700 شاب وفتاه، كذلك تم عقد ورشات عمل وندوات تنوعت مواضيعها ما بين القضايا الاجتماعية والسياسية والعلمية والثقافة العامة، حيث استفاد من هذه النشاطات أكثر من 4 آلاف شخص.

كذلك تحدث التقرير عن العلاقات مع المؤسسات المحلية والدولية والداعمين والممولين وتطور عدد المتطوعين في الجمعية بشكل سنوي بحيث وصل عدد المتطوعين في الجمعية إلى ما يزيد عن 860 متطوعاً ومتطوعه.

وتضمن التقرير السنوي للجمعية تقريرا مفصلا عن مشاريع الجمعية:مركز دار الغزالي بدعم من القنصلية الدنماركية، ومشروع تفعيل القيادات الشابه بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية/ فلسطين N.P.A، ومشروع الشباب شركاء في التنمية وبرنامج التعليم المساند بدعم من المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار (بكدار)، ومشروع مختبر الكمبيوتر بدعم من القنصلية البريطانية ، ومشروع تمكين مؤسسات المجتمع المدني بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ،والبرامج والنشاطات التي قام بها كل مشروع.

يشار إلى أن هذه الخطوة من أساسيات العمل وفق مبادئ الحكم الرشيد في العمل الأهلي وتعبر عن الشفافية المالية والإدارية التي تعتمدها جمعية المستقبل الفلسطيني في عملها، حيث بإمكان أي شخص أن يطلع على هذا التقرير والتقارير المالية وتقرير مدقق الحسابات القانوني على موقع الجمعية على شبكة الانترنت.