وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي وفد الترويكا الأوروبية في بروكس

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 18:31 )
رام الله- معا- التقى وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي في العاصمة البلجيكية بروكسل مع الترويكا الأوروبية في اجتماع دعا اليه وزير خارجية مصر يوم أمس. حيث وضع المالكي وفد الترويكا الأوروبية على آخر المستجدات على الأرض الفلسطينية وفيما يخص متابعة ما تم الاتفاق عليه في شرم الشيخ وإجتماعات القاهرة و آخر ما توصلت اليه لجان الحوار الداخلي المجتمعه هناك.

وقد أكد د. المالكي على خطورة الأوضاع في القدس والاجراءات الاسرائيلية والتوسع الاستيطاني ومصادرة البيوت .

وأشاد بالتقرير الصادر عن ممثلي السلك الدبلوماسي الاوروبي في فلسطين مؤكداً على خطورة المعلومات التي يتضمنها التقرير . كما دعى الاتحاد الاوروبي إلى نشر التقرير رسميا ، وأن يتحمل الاتحاد مسؤولية سياسية ترقى الى مستوى المشكلة القائمة وضرورة اتخاذ اجراءات عملية في هذا الاطار.

في السياق استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزراة بعد ظهر هذا اليوم سعادة سفير تونس السيد أحمد الحباسي. واستعرض صبح مع ضيفه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والإستعدادات الجارية للقمة العربية البمقبلة نهاية الشهر الحالي في العاصمة القطرية الدوحة، كما وضعه في مجريات الحوار الوطني في القاهرة، وآفاق التوصل الى نتائج نهائية لهذا الحوار.

وفي سياق آخر إلتقى د.صبح مع السيدة ليجيا شيرير سفيرة البرازيل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية. وبحث صبح معها آخر المستجدات المحلية والإقليمية والدولية وخاصة القمة العربية في الدوحة والقمة العربية الأمريكية الجدنوبية التي ستليها في الدوحة أيضاً والتي سيشارك فيها عدد من زعماء أمريكا الجنوبية، كما بحث معها آفاق عملية السلام في ضوء تشكيل نيتانياهو الحكومة المقبلة في إسرائيل، والصعوبات المتوقعة كون هذه الحكومة تتألف من يمين ويمن متطرف