وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة فريق جامعة بيت لحم بطولة نادي عمان الدولية تنطلق في 2نيسان

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 01:12 )
بيت لحم - معا - ترأس معالي المهندس نضال الحديد نائب سمو رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة نادي عمان الدولية للسيدات لكرة الصالات، الاجتماع التنسيقي للبطولة في مقر الاتحاد يوم الثلاثاء الموافق 17-3-2009 مع منظمي البطولة بحضور مصطفى العفوري رئيس نادي عمان ومندويين عن النادي وعن مكتب التطوير في عمان التابع للفيفا الذي يمثله ماجد العبوة ومن الاتحاد المدير المالي إياد مضاعين، المدير الإداري عاكف الحديد، مسؤول العلاقات الدولية معتصم الحنيطي المسؤول الإعلامي أكرم أبو عيطة والمنسق العام للبطولة أحمد قطيشات.
وأكد معاليه في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الاردني لكرة القدم أن الاتحاد له دور أساسي في تنظيم البطولة التي تم اعتمادها بشكل رسمي من قبل "فيفا"، حيث سيقوم وفد رفيع المستوى من فيفا بزيارة إلى الأردن وقت إقامة البطولة للاطلاع على البطولة ومدى التطور الذي طرأ على الكرة النسوية.
وأوضح معاليه بأن الفيفا أبدى اهتمامه الكبير بالكرة النسوية عبر رسالة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر والتي سيتم إلقاءها على الفرق المشاركة في افتتاح البطولة.
وستنطلق البطولة من الثاني وتستمر حتى الثاني عشر من شهر نيسان المقبل بمشاركة ثلاثة عشر فريقا من تسعة دول، حيث يمثل الأردن ثلاثة فرق وهي الأرثوذكسي، شباب الأردن، نادي عمان، كابول (أفغانستان)، فريق جامعة بيت لحم (فلسطين)، سيفينتش (أوزبكستان)، بريوبوليس، راة آهن (إيران)، الاتحاد الرياضي النسوي لولاية بجاية (الجزائر)، المحافظة (سوريا)، الصداقة، الشباب العربي (لبنان)، الوسط (العراق)، كما انه من المحتمل مشاركة ثلاثة فرق أخرى لم تأكد مشاركتها.
وسيقام على هامش البطولة ندوة حول كرة القدم النسوية في الدول الاسلامية يومي الثاني والثالث من شهر نيسان وبمشاركة 45 مشاركا، كما ستقام دورة مدربين من الخامس حتى العاشر من شهر نيسان وبمشاركة 30 مدربا ومدربة، حيث ستقام الندوة والدورة في مقر الاتحاد.

وستكون البطولة التي ستقام على صالتي قصر الرياضية بمدينة الحسين للشباب والأمير فيصل في مدينة الملك عبد الله في القويسمة، منقولة على الهواء مباشرة عبر راديو وتلفزيون العرب art.