وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الدولية تنظم يوما تضامنيا في طانا

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 10:44 )
نابلس- معا- قامت مجموعة من المتطوعين في الاغاثة الدولية بعمل يوم تضامني مع الاهل والمزارعين في طانا التي يسكنها مجموعة من المزارعين ومربي الاغنام والذين يواجهون ظروفا قاسية في ظل التهديدات المتكررة من قبل الاحتلال والتي تهدف لاقتلاع السكان وطردهم من ارضهم التي يقطنونها منذ عشرات السنين.

وذلك ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الاغاثة الدولية مركز التدريب والتعليم المجتمعي في محافظة نابلس وبالتحديد في منطقة طانا.

وقد تخلل هذا النشاط زيارة السكان والتعرف اكثر على المعاناة الحقيقية التي يتعايشها الاهل هناك حيث قام كل من الاخصائية الاجتماعية شذى يونس والطالبة الصحفية فاتن صرصور بطرح مجموعة من الاسئلة والاستفسارات حول الظروف والصعوبات التي يوجهونها في هذه النطقة في ظل الاعتداءات المتكررة التي تمارس بحق مربي الاغنام من قبل الاحتلال، كما قام كل من صقر حنيني وعدي صلاحات بتوزيع المساعدات العينية على مربي الاغنام.

كما اكد عبدالله خطاطبة منسق النشاطات في الاغاثة الدولية على المضي قدما في تقديم العون والمساعدة للاهل الصامدين في منطقة طانا لتعزيز صمودهم والعمل دوما على تفعيل وابراز هذه القضية للاعلام والمسؤولين في السلطة الوطني وبذل كل الجهود من اجل ابقاء مربي الاغنام في هذه المنطقة من خلال تقديم العون لهم وخلق الظروف التي تعززمن امكانية البقاء والصمود.

من جهته اكد حازم صلاحات مدير الاغاثة الدولية في نابلس ان متطوعي الاغاثة على مستوى المحافظة سيعملون كل مابوسعهم من اجل طانا ومزارعيها.