وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستقبل وفدا من مؤسسة الأرض المقدسة

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أمس وفدا من مؤسسة الأرض المقدسة ضم كلا من صبا العويفي مدير المؤسسة وعدد من العاملين.

وكان في استقبال الوفد كلا من الدكتور يحيى السراج عميد الكلية والدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور هشام غراب رئيس وحدة البحث العلمي، والأستاذة ابتسام اليازجي رئيس قسم العلوم التربوية، والدكتورة نجوى صالح رئيس وحدة تطوير المناهج والمقررات وعدد من العاملين بالكلية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور يحيى السراج بالوفد الزائر على أرض الكلية، موضحا ان الكلية تهتم بالشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة من اجل الوصول إلى الرقي والتميز في الخدمات الأكاديمية التي تقدمها الكلية للمجتمع.

ومن جهته بين الدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشئون الاكاديمية أهمية التعاون المشترك مع الكلية كصرح أكاديمي فعال في المجتمع للكادر العلمي المميز والكفاءات العلمية المبدعة القادرة على إحداث تغيير نوعي في ميدان التعليم الجامعي لا سيما التعليم التطبيقي والمهني.

هذا وقدمت ابتسام اليازجي نبذة عن الأقسام التربوية الموجودة في الكلية الجامعية مثل قسم علوم التأهيل وقسم اضطرابات التخاطب، موضحةً أهمية هذه الأقسام في إكساب الطلاب المتعلمين مهارات خاصة للتعامل مع الأطفال وتحفيزهم في إيجاد طرق تعلّمٍ جديدة تدفعهم للإبداع والتقدم.

على صعيد آخر تحدث الدكتور هشام غراب عن فعاليات وأنشطة الكلية الجامعية مثل مهرجان فلسطين للطفولة والتربية والذي تقيمه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية سنوياً على أرضها مبيناً حضور العديد من المراكز والمؤسسات المجتمعية والشخصيات الاعتبارية إضافة إلى حجم الجمهور الكبير الذي يحضر هذا المهرجان.

من جهتها أعربت صبا العويفي عن ارتياحها الشديد وسعادتهم الكبيرة لوجودهم في الكلية كونها أصبحت من أبرز كليات وجامعات فلسطين بتميزها العلمي والأكاديمي، وإنهم سعداء جداً بذلك ويطمحون إلى فتح باب التعاون بين جمعية الأرض المقدسة والكلية الجامعية من أجل الاستفادة من تجارب وخبرات الكلية الجامعية ونقلها إلى روضة وحضانة الأرض المقدسة التابعة لجمعية الأرض المقدسة وذلك من خلال استقطاب الخريجين من قسم العلوم التربوية على وجه التحديد. وأعربت عن رغبتهم واستعدادهم للمشاركة بأنشطة مهرجان فلسطين للطفولة والتربية المقبل.

وفي نهاية اللقاء دعا الدكتور خضر الجمالي إلى تعزيز العلاقة مستقبلاً مع جمعية الأرض المقدسة من أجل تطوير الواقع العلمي والتربوي المحلي في البلاد على أمل الاستفادة من جميع النماذج التربوية البنّاءة التي تساعد في بناء ورقي المجتمع.