وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحاج يدعو لإعادة استنهاض كل قوى الكادر الفتحاوي في المؤتمر السادس

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 15:25 )
القدس- معا- أشاد أ. فهد ابو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس، بنية الرئيس محمود عباس زيادة عدد الاعضاء للمؤتمر الحركي السادس لحركة فتح من أجل المحافظة على اللحمة التنظيمية.

وقال: "إن الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية تحتم علينا جميعا ان نفكر ونتصرف بمسؤولية عالية، وعلى قيادتنا التاريخية أن تأخذ ذلك كله في عين الأعتبار وهي تجري استعداداتها لعقد المؤتمر السادس للحركة، لأن ذلك يضع حركة فتح على مفترق طرق تاريخي، يمكن أن يشكل انطلاقة جديدة للحركة، وبالمقابل يمكن أن يؤدي الى تدمير الحركة وانهيارها، هذا متعلق بنتائج المؤتمر وما سيتمخض عنه".

واضاف "أن اعادة اللحمة الى الحركة تعني الحفاظ على الكادر الفتحاوي الذي يمتلك الخبرة والتجربة، واعادة استنهاض كل قوى هذا الكادر وخاصة اولئك الذين حملوا على عاتقهم مرحلة ما قبل قيام السلطة الوطنية الفلسطينية والانتفاضة الأولى".

وطالب ابو الحاج الرئيس ابو مازن "إلى اتاحة المجال لهذا الكادر الفتحاوي للمشاركة الفعالة ولأخذ دوره في بناء هذه الحركة وفي مواجهة التحديات، والتي يعتمد على نجاحنا في مواجهتها والتصدي لها مستقبل مشروعنا الوطني برمته".

كما طالب بان لا يتم العمل على عقد المؤتمر بعدد قليل بحيث يغلق الباب امام هذا الكادر، لأن ذلك سيؤدي الى أن يبحث هذا الكادر للتعبير عن ذاته بطرق اخرى او في اطر غير الأطار الحركي، ما سيكون له تداعيات خطيرة على وحدة وتماسك هذه الحركة.

واشار ابو الحاج الى حكمة الرئيس وتمنى النجاح للمؤتمر المنتظر، وان يكون على قدر الأمل المعقود عليه من الشعب الفلسطيني الذي يتطلع الى الخلاص من الاحتلال ويعيش بحرية في وطنه وفي استقلال ناجز في دولته المستقلة وعاصمتها القدس.