وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنظم ورشتي عمل حول تحديد معايير لاختيار مشاريع استثمارية

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- نظمت لجنة المشاريع والاستثمار في بلدية غزة ورشتي عمل حول لمحاولة الاستفادة في المرحلة القادمة من نتائج النصر الذي تحقق في غزة في القيام بمشاريع تعود بالفائدة على المدينة وعلى البلدية من النواحي الاستثمارية، بحضور عضو المجلس البلدي م.محمود اللوح، ومنسق اللجنة الاستشارية للاستثمار م.ماهر سالم ومساعد رئيس البلدية للتخطيط والتنظيم د.نهاد المغني، ومدير ادارة الحدائق م. راغب عطا الله، بالاضافة لعدد كبير من المتخصصين من مهندسي البلدية.

وافتتح نائب منسق اللجنة المهندس مار سالم فعاليات الورشة بكلمة ترحيبية بجميع الحضور، موضحاً الهدف الأساسي للورشة وهوتحديد معايير يتم أخذها بعين الاعتبار عند تنفيذ المشاريع، وهذه المعايير هي:"الاستدامة، هندسة القيمة، التخطيط للطوارئ، التكامل بالمشاريع، وخلق فرص عمل، ومراعاة التراث"، بالاضافة للمعايير المتخذة سابقاً في البلدية وذلك نظراً للظروف التي مرت بها البلاد في المرحلة السابقة.

كما أوضح عضو المجلس البلدي ومنسق لجنة المشاريع م. محمود اللوح توجهات المجلس البلدي وتطلعاته بالنسبة للمشارع.

وتضمنت الورشة العديد من المداخلات والاقتراحات من قبل الحضور، حيث أوضحوا بأنه يجب التوجه في الاستثمار بمشاريع البلدية وبجميع أنواعه، وتقنيين النفقات وترشيدها، واستثمار الانسان والمشاريع والمراكز الخدماتية الثقافية، وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة.

وأوصى المشاركون بضرورة البت في بعض الأمور الخاصة بالبلدية مثل مواضيع خصخصة النفايات الصلبة وخدمات المياه والصرف الصحي وغيرها بما يصب في مصلحة البلدية، وبناء قدراتهيكلية للبلدية بما يتناسب مع الاستثمارن ووضع تخطيط هيكلي جديد واستثمار بعض القطاعات الخاصة بالبلدية.

كما أوصى المشاركون بضرورة تقديم مشاريع لصيانة مراكز البلدية واستثمارها، واعتماد المعايير الاضافية الخاصة باختيار وتصميم المشاريع، وتحويل الأفكار التي تم طرحها من الحضور الى مشاريع لخدمة الاستثمار، وعمل دراسات خاصة بتكلفة الخدمات الخاصة المقدمة من قبل البلدية.