وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد مؤسسة التعاون التركية (تيكا) يزور قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 15:34 )
قلقيلية - معا- زار مدينة قلقيلية أمس الثلاثاء، وفد من مؤسسة التنمية والتعاون التركية "تيكا " وضم الوفد منسق برامج المؤسسة في فلسطين احمد رفيق، وذلك للإطلاع على أوضاع المدينة ومناقشة عدد من المشاريع قامت البلدية بدراستها .

والتقى الوفد رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس ونائبه د.هاشم المصري اللذان شكروهم على هذه الزيارة مؤكدين على العلاقات الوثيقة التي تربط بلدية قلقيلية بالمؤسسة والأتراك بشكل عام.

واطلع قواس الوفد الزائر على تصورات البلدية للمشاريع القادمة وحاجة المدينة لعدد من المشاريع الحيوية والمهمة وآخر المستجدات بخصوص المدرسة التركية المنوي إقامتها في المدينة بتمويل من المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وناقش الطرفان عددا من المشاريع المهمة ووعد الوفد الضيف بدراسة المشاريع المقترحة وإمكانية تنفيذها في المستقبل القريب، وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في المدينة والى الجدار وأخرى في متنزه وحديقة الحيوانات.

ويشار إلى أن بلدية قلقيلية قامت بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والمهمة للمدينة بدعم من مؤسسة تيكا كان آخرها مشروع تمديد شبكات صرف صحي يهدف إلى توصيل الشبكة للمناطق المأهولة والغير مأهولة وشمل المشروع كل من شارع المستشفى وشارع (22) وشوارع منطقة دائرة السير وشارع مسجد الزاوية وبلغت تكلفة المشروع 146 ألف يورو بتمويل من المؤسسة التركية وإشراف من البلدية وبلغ طول الخطوط الممدة حوالي 4 آلاف متر بأقطار متعددة بين 8 إلى 10 انش .