وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رفح تنظم عدة مسابقات لاحياء مهرجان القدس عاصمة الثقافة العربية

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- نظم قسم الأنشطة التربوية في مديرية التربية والتعليم برفح عدة مسابقات في النشيد الإسلامي والقصيدة الشعرية والاسكتش المسرحي مضمونها القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009م، وذلك في اطار المسابقة الثقافية حول القدس.

وقد حضر هذه المسابقات كل من أ. أشرف عمر المدير الفني و أ. سمير الحوراني المدير الراداري و أ.فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية إضافة إلى لجنة التحكيم وحشد من المعلمين والطلبة المشاركين في المسابقات.

من جانبه اكد د.سعيد حرب أن هذه المسابقات تحمل كثير من القيم والأفكار والأهداف التي يتطلع اليها الشعب الفلسطيني الممثل في الأعمال التي قدمها الطلبة في المسابقات التي انطوت تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009. وقام أ. فتحي فحجان بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور ووضح ماهية المسابقة والهدف منها.

وشكر أ.سمير الحوراني قسم الأنشطة التربوية على جهوده المبذولة في هذا المجال، مؤكدا على أهمية هذه المسابقة التي تصب في مضمون واحد هو القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 لا سيما بعد الحرب على قطاع غزة وفي ضوء عملية تهويد القدس المستمرة من قبل الاحتلال.

في ذات الموضوع أشار أ.اشرف عمر إلى أن هذه الفعاليات تأتي ضمن الإعدادات التي يقوم بها قسم الأنشطة التربوية لإحياء مهرجان القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009.

هذا وقد كانت المسابقات حافلة بالمبدعين من الطلبة المشاركين والتي كشفت القدرات المختلفة لدى الطلبة، كما وتم إجراء مسابقة لأفضل بحث عن القدس ماضي وحاضر ومستقبل وأفضل فلم وثائقي عن القدس كذلك تم إجراء مسابقة لأفضل رسومات وصور ومجسمات عن القدس.