وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا- ترأس د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة صباح اليوم الاربعاء اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور قائد شرطة المحافظة والمدراء العاميين والمدراء للوزارات والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

ورحب المحافظ بأعضاء المجلس وخاصة الجدد منهم، مطالبا بضرورة تفعيل عمل المجلس وأهمية رفع مستوى التنسيق بين أعضاءه ومؤسساتهم بما يساهم بشكل عملي في معالجة قضايا العمل المشترك بفعالية وبعيداً عن التكرار، مشيراً إلى أهمية دور المجلس والذي يهتم بكافة قضايا المواطنين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية والتنموية.

كما أكد المحافظ احترام المحافظة لخصوصية عمل كافة الوزارات والمؤسسات مع التأكيد على أهمية دعم العمل المشترك ورفع درجات التعاون والتنسيق في إطار الدعم والتكامل، مشيراً لتوفير كافة امكانات المحافظة لدعم عمل المديريات وتوفير الامكانات للقيام بمهامها.

وتم خلال اللقاء تكليف منسق المجلس بأعمال أمين السر و بحث تشكيل اللجان التابعة للمجلس مع الإشارة لضرورة تعزيز اللجان الفاعلة من خلال توفير الامكانات الضرورية للقيام بعملها مثل لجنة الصحة والسلامة العامة ولجنة السير.

وثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها هذه اللجان وخاصة جولاتها التفقدية التي تستمر على مدى الساعة عدا عن دورها على مستوى المحافظات الاخرى باعتبارها نموذج يحتذى، مشيرا إلى إمكانية توسيع اللجان في حال وجد ضرورة او رغبة من قبل احدى المديريات للمشاركة بإحدى اللجان .

واستمع المحافظ لأعضاء المجلس حول ملاحظاتهم لتفعيل العمل وتنفيذ قراراته إضافة إلى بعض المشاكل التي تواجه عمل بعض المديريات وسبل حلها وتم اتخاذ عدد من القرارات المتعلقة بعمل المجلس وتشكيل اللجان بحيث يتم خلال الجلسة القادمة اقرارها.