وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العزة يلتقي سفيري اليونان والأرجنتين لبحث الأوضاع السياسية

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- التقى خالد العزة عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العلاقات السياسية والوطنية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، السفير اليوناني سوتيريس اثانويسو في مقر الجبهة بالبيرة صباح اليوم.

ووضع العزة السفير اليوناني في صورة الاوضاع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء اجراءات الاحتلال والانتهاكات الخطيرة التي يقوم بها من عمليات المصادرة للاراضي وسياسة فرض الوقائع، والتعنت تجاه عملية السلام وضربها بالحائط لكافة المواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

واكد العزة للسفير اليوناني خطورة الاوضاع وخصوصاً في ظل تشكيل حكومة اسرائيلية متطرفة ترفض الحل السياسي على اساس الدولتين، والعمل بوتيرة الاستيطان، وهدم المنازل، وعدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة، مؤكداً على ان ذلك يشكل تهديدا للمنطقة بأسرها، مشيداً بالعلاقات اليونانية الفلسطينية، واليونان حكومة وشعباً ومواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

من جانبه، أكد السفير اليوناني على استمرار دعم بلاده لشعبنا، ودعم حقوقه المشروعة باقامة دولته، مجدداً دعم بلاده لعملية السلام بالمنطقة، والعمل على تحقيق الاستقرار للعيش بسلام فيها.

هذا وكان العزة قد التقى أمس بالسفير الارجنتيني جوليو ديفوتو مارتنيس لدى السلطة الوطنية بمكتبه بمدينة رام الله، وبحث معه آخر المستجدات السياسية.

وأشار العزة الى اهمية التحرك الدبلوماسي على كافة المستويات وفي كافة المحافل الدولية، من اجل قطع الطريق ومحاصرة حكومة الاحتلال اليمنية المتطرفة التي تحاول تسويق اجندتها للعالم في ظل سياستها القائمة على خلق وقائع جديدة على الارض بتهويد القدس وعمليات الهدم للمنازل، بالاضافة الى مصادرة الاراضي لصالح الاستيطان.

هذا وقدّم العزة للسفير اليوناني هدية تذكارية عبارة عن خارطة فلسطين التاريخية.