وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بيت لحم تكريم ثلاث عاملات بالحقل الرياضي وإقامة العديد من الفعاليات

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 20:30 )
بيت لحم - معا - قسم الإعلام في المديرية - بمناسبة يوم المرأة الرياضي والاحتفال بانجازات المرأة الفلسطينية التاريخية، والتي سجلت حراكاً كبيراً لها، نظمت مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم يوماً حافلاً بهذه المناسبة اشتمل على العديد من الفعاليات المختلفة، منها تكريم ثلاثة عاملات في الحقل الرياضي النسوي وإقامة ندوة حول الرياضة النسوية تحت عنوان " الرياضة النسوية في بيت لحم.. إلى أين؟ " وكذلك حفل توزيع شهادات حملة " أغيثوا غزة ".
وقد ابتدأ اليوم الرياضي بلقاء كروي نسوي بين آنسات ثقافي بيت ساحور وآنسات أرثوذكسي بيت جالا، على صالة أبو عمار الشبابية، وجاء مثيراً تخلله اللمحات الفنية والتي تبشر بمستقبل واعد في لعبة كرة القدم للآنسات، وقد أسفر اللقاء عن فوز آنسات الثقافي وبنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد لأرثوذكسي بيت جالا، وحكم اللقاء محمود حمامرة ومها الأعرج وقامت بدور الميقاتي والمسجل ماهرة الجمل، ومن ثم توجه الحضور إلى قاعة المديرية حيث اللقاء، والذي ضم بالإضافة إلى مدير عام المديرية عبد الناصر الشريف.. خليل شهوان مستشار الوزيرة في الجنوب، وليد عطاطرة مدير عام الشباب.. وكادر المديرية وممثلين عن الأندية والمؤسسات الشبابية والرياضية في المحافظة، حيث ألقى الشريف كلمة رحب من خلالها بالحضور وأشاد بالمرأة الفلسطينية عامة والرياضية خاصة وبنضالاتها وصمودها جنباً إلى جنب مع الرجل محققة إنجازات تستحق الذكر في المجال الرياضي.. وأشار إلى أهمية الرياضة النسوية بإقامة يوم رياضي عالمي خاص بها.. مؤكداً أن جميع مرافق المديرية تحت تصرف المرأة الفلسطينية في أية فعاليات قادمة.. ومن ثم قدمت ربيحة عيسى مشرفة التربية الرياضية في مديرية تربية بيت لحم وسمر الأعرج من جامعة بيت لحم أوراق عمل في الندوة الرياضية وتحت عنوان " الرياضة النسوية في بيت لحم إلى أين " تمت فيها مناقشة واقع الرياضة النسوية ما بين الماضي والحاضر والمستقبل.. آمال وطموحات.. حيث تم الإجابة على استفسارات وأسئلة المشاركين، والتي تمحورت حول دور الوزارة والمديرية في بيت لحم في تفعيل أنشطة الرياضة النسوية، وقد أدار الندوة كل من ماهرة الجمل ومحمود حمامرة.
وفي نهاية اليوم الرياضي.. تم تكريم ثلاثة شخصيات نسوية عاملة في الحقل الرياضي، وهن رحاب برهم، انجيل السخل وخولة معالي.. وتم تقديم درع لكل واحدة منهن لدورها الرائد في تفعيل الحركة الرياضية النسوية.. تلاها توزيع شهادات حملة " أغيثوا غزة " والتي أشرفت عليها مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، أثناء الحرب الغاشمة على أهلنا في غزة هاشم، حيث شملت قائمة التكريم أندية أرثوذكسي بيت جالا، شباب بيت فجار، إتحاد كريمزان، شباب التعامرة، ، نادي واد النيص، إسلامي بيت لحم، جورة الشمعة، نادي تقوع، بالإضافة إلى اللجنة الفرعية لإتحاد كرة القدم، المفوضية الكشفية في محافظة بيت لحم، مؤسسة وطن، مؤسسة " سواعد "، جمعية نبراس الأجيال الشابة.