وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المجد تعقد اجتماعاً للجنة الاستشارية لمشروع "المرأة والمشاركة"

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- عقدت جمعية المجد النسائية أمس الأربعاء، اجتماعاً للجنة الاستشارية لمشروع "المرأة والمشاركة" الممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية (npa) والمكونة من عدد من الشخصيات والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني.

وتحدثت مديرة جمعية المجد نوال الغصين في بداية الاجتماع عن سير العمل في مشروع "المرأة والمشاركة" منذ بدايته في عدة مناطق في المحافظة الوسطى ومراحل تنفيذ المشروع والصعوبات التي واجهها وقصص النجاح والمبادرات التي أفرزها في المناطق التي استهدفها.

واستمعت الغصين لمقترحات اللجنة الاستشارية، حيث اقترح أحد الأعضاء بأن يكون للنساء ذوات الإحتياجات الخاصة نصيب بالمشاركة في التدريب الذي يهدف لبناء قدرات النساء.

كما اتفق المشاركون على أن يكون للجان المنبثقة عن المشروع، دور في حل الاشكاليات من خلال انتخاب مرشحة تقوم بالتواصل مع اللجنة لمناقشة المشكلات، مؤكدين على ضرورة متابعة اللجان التي تم تشكيلها في المناطق التي استهدفها المشروع في السنوات الماضية واعادة تفعيلها واستبدال عضو اللجان في حال انقطاع تواصله بها ومناقشة المبادرات.

وفيما يخص الاجتماعات اوصى المشاركون بتقييم الدوارات التي يتم عقدها وامكانية عقد الاجتماعات بشكل متناوب في المؤسسات الأهلية المختلفة لتسهيل العمل وكذلك امكانية اشراك اللجنة الاستشارية في عملية تقييم المتقدمات بطلب للمشاركة في الدورات التدريبية.

وفي ختام اللقاء تحدثت احدى العضوات في اللجنة عن تجربتها الذاتية منذ تلقيها التدريب مع النرويجيين واختيارها لعقد دورات تدريبية والمشكلات التي واجهتها وكيفية معالجتها للمشكلات، وكذلك الانجازات التي حققتها من خلال عملها كمدربة منذ عام 2002.