وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة أريحا تقدم مساعدات عينية لمربي النحل والثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 12:53 )
أريحا- معا- قدمت وزارة الزراعة في محافظة اريحا والأغوار مساعدات عينية بقيمة 138 ألف شيكل، استفاد منها 50 مزارعا من مربي النحل والثروة الحيوانية في المحافظة، والذين كانوا قد تعرضوا لأضرار مباشرة بسبب الظروف الجوية والطبيعية.

وجاء ذلك أثناء لقاء وزير الزراعة د.محمود الهباش ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد عدداً من المزارعين في مبنى محافظة أريحا والأغوار، واعرب الهباش عن اعتزاز وتقدير السلطة الوطنية للمزارعين الفلسطينيين والذين تحدوا سياسية العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم يوميا، مبديا استعداد الحكومة الفلسطينية بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء على توفير سبل الدعم المختلفة للقطاع الزراعي.

من جهتة أكد حميد ضرورة أن تنصب الجهود من أجل وقف المعاناة التي يتعرض لها المزارع الفلسطيني وتحديدا في منطقة الأغوار والسعي لوقف كافة أشكال العقاب التي يتعرض لها المزارعون وسكان الأغوار، مثمناً جهود الحكومة الفلسطينية وحرصها لتوفير الدعم بمختلف اشكاله للمواطن في الاغوار وسعيها لفرض الأمن والنظام العام لحماية المجتمع الفلسطيني مع مراعاة توفير كافة احتياجاته.

وفي ختام اللقاء توجة الوزير الهباش ومرافقوه إلى موقع الحديقة النباتية لزراعة أشجار الدوم (السدر ) فيها، كما أنه من المقرر أن يقوم بجولة استطلاعية لعدد من المرافق والمواقع في الأغوار.