وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زاهر .. نقدر بن همام وصوتنا لسلطان في انتخابات الاتحاد العربي (قدم)

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 22:12 )
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - - قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه يقدر القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي والذي يعتزم ترشيح نفسه لمنصب رئيس الاتحاد العربي لكنه أكد في الوقت ذاته ان صوت مصر سيذهب للامير سلطان بن فهد مرشح السعودية والرئيس الحالي للاتحاد العربي.
وقال زاهر في مقابلة مع مجلة سوبر الاماراتية ستنشر غدا الأربعاء إن نجاح الامير سلطان سيخدم بن همام الذي يجب أن يتحد العرب في الوقوف معه في أي انتخابات آسيوية أو دولية قادمة.وأضاف "الصراع العربي العربي يؤثر كثيرا في قوة الناطقين بالضاد في المحافل الدولية الكروية وأن الحل لابد أن يكون في بقاء كل من بن همام والأمير سلطان في موقعيهما من دون الدخول في معركة الفائز فيها والخاسر عربيان" .
وكشف زاهر عن انه يسعى للمصالحة العربية بهدف "وأد الفتنة وبقاء كل قيادي عربي في موقعه".
وقال "لم يعجبني تطور الأحداث التي جرت في الفترة الأخيرة وما شابها من مناوشات عربية عربية سواء في انتخابات الاتحاد العربي أو مقعد اللجنة التنفيذية بالفيفا عن غرب آسيا لأن ذلك وبصراحة يشق الصف العربي الذي نجتهد جميعا في توحيده وتوحده رياضيا. وقد تحدثت مع معظم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي وهي 22 اتحادا لرأب هذا الصدع سريعا" .
واكد رئيس الاتحاد المصري انه قام بزيارة الأمير سلطان الذي شرح له ملابسات الموضوع برمته واقتنع بعرض الامير.واضاف "أعتقد ان بن همام رجل زكي. وهو يعلم وجوب مراعاة مصالح العرب مع بعضهم البعض. ولا أشك في استجابته للصالح العام العربي" .وتابع "أتمنى أن يستجيب بن همام لكن إذا صمم فنحن مع الأمير سلطان وندعمه حتى النجاح."انا مع الأمير سلطان سواء بالانتخاب أو بالتزكية لأن وجوده على رأس الاتحاد يخدم قضية محمد بن همام" .
وقال زاهر في حديثة للمجلة الاماراتية ان ما تحقق من انجازات للكرة المصرية على المستوى الافريقي سواء للمنتخب والنادي الأّهلي خلال السنوات الأخيرة يدعو للفخر ويؤكد أن مصر تسير بخطوات ثابتة وناجحة.
ونال منتخب مصر بطولة كأس الامم الافريقية مرتين متتاليتين في اربع سنوات 2006 بالقاهرة و2008 بغانا كما نال الأهلي في نفس الفترة ثلاثة القاب لدوري أبطال افريقيا. وقال زاهر "بصراحة هذا النجاح لن يكتمل إلا بالوصول إلى كأس العالم 2010 وهذا حلم كل المصريين ونسعى إلى تحقيقه" .
وتابع "أنا بطبعي متفائل جدا ولدي ثقة مطلقة بلاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني بقيادة حسن شحاتة على تحقيق هذا الهدف لكن يجب أن نعي جيدا أن الوصول إلى المونديال يحتاج إلى تضافر الجميع لا سيما الإعلام لأنه يشكل وجدان الجماهير بالسلب أو الإيجاب.
وكشف زاهر عن قرار اتخذه اتحاده فيما يخص حراس المرمى الاجانب في الدوري المصري قائلا "سيتم الغاء الاستعانة بحراس مرمى أجانب من الموسم بعد المقبل" .

وبرر القرار بقوله "لأن ذلك أثر سلبيا على الحراس المصريين بعد أن استعانت الأندية بحراس أفارقة وحال ذلك دون ظهور حراس جدد أو الحصول على فرص المشاركة للحراس الموجودين" .

كما اكد زاهر ان اتحاد الكرة سيدخل تعديلا على عدد اللاعبين المقيدين في قائمة كل فريق بالدوري المحلي وتخفيضهم الى 25 لاعبا بدلا من 30 قائلا "تسجيل 25 لاعبا هو الأنسب لأنه سيدفع بالأندية إلى الدقة في اختيار عناصرها كما سيقلل من الأموال المهدرة في شراء بعض اللاعبين من دون الحاجة إليهم" .

وأضاف "سنطبق القائمة الجديدة بداية من الموسم بعد المقبل حتى نمنح الأندية فرصة لتوفيق أوضاعها فيما يخص عقود لاعبيها" .