وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلاقات العامة ببلدية النصريات تنظم ندوة حول دور البلديات الخدماتي

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- نظمت العلاقات العامة في بلدية النصيرات اليوم السبت، ندوة حول دور البلديات الخدماتي والتأهيلي خلال وما بعد الحرب.

وحضر الندوة كل من د. سالم سلامه عضو المجلس التشريعي، د. أنور نصار مدير دار القرآن الكريم والسنة بالمنطقة الوسطى و أ. حسن أبو مزيد رئيس بلدية الزوايدة وحضر العديد من الشخصيات البارزة مثل رؤساء البلديات ولجان الإصلاح والمخاتير والشرطة والمهتمين وأعضاء المجلس التشريعي .

وافتتحت الندوة بكلمة رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان والتي أكد فيها على بدء عهد جديد للبلديات في خدمة المواطنين وتقديم الخدمات بشكل مشرف لهم .

من جهته أكد سالم سلامه على تواصل المجلس التشريعي مع الحكومة لتنفيذ كافة مطالب البلديات خاصة بعد الحرب، ما نتج عنها توفير المحروقات للبلدية وفتح شارع سوق النصيرات إضافة إلى التخلص من مشكلة تلوث المياة والباعوض والعمل على تسديد بعض المستحقات المتأخرة.

وأوضح حسن أبو مزيد رئيس بلدية الزوايدة استمرار عمل البلديات رغم العديد من العقبات جراء العدوان، مؤكدا على قيام البلديات بحصر الأضرار بعد الحرب وإزالة الأنقاض وانتشال جثث الشهداء والجرحى وتمنى في ختام حديثه إعطاء البلديات حقها من خلال مستحقاتها على بعض الأشخاص القادرين.

وأوصى المشاركون بضرورة إحياء فكرة لجان الأحياء وترسيخ الاستقلالية والمسؤوليات المحلية إضافة إلى استثمار المؤسسات والأفراد في العمل المنتج والاستغلال الأمثل للموارد والخبرات المتاحة، موضحين بأنه لا يمكن للبلديات أن ترتقي بدون مساهمة المجتمع وان الحرب لم تنتهي بعد مما يتطلب جهودًا مضاعفة للتحدي والتعاون، مع ضرورة استمرار النظرة التطويرية لواقع البلديات والمحافظة على العوامل الايجابية، والتعاون المشترك بين كافة شرائح المجتمع مؤسسات وحكومة وأفراد لانجاز عمل متكامل .