وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء إرشادي في جامعة القدس حول منح الماجستير والدكتوراة من "الداد"

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 16:15 )
لقاء إرشادي في جامعة القدس حول منح الماجستير والدكتوراة من "الداد"
القدس- معا- عقدت جامعة القدس وبالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتبادل الثقافي "الداد" لقاءً إرشادياً حول منح الماجستير والدكتوراة للعام 2010 المقدمة من المؤسسة الالمانية للطلبة الفلسطينيين، والتي تهدف إلى خدمة الأكاديميين والباحثين والمساعدة في بناء وتطوير الكادر الأكاديمي في الجامعة.

وقدّمت ممثلة الداد د. هيلغا باومغارتن تعريفاً بالمؤسسة الالمانية للتبادل الأكاديمي، موضحة انها مؤسسة غير حكومية مكونة من عدد من الجمعيات الألمانية المتخصصة بالتبادل الأكاديمي وإيفاد الباحثين والطلبة من جميع دول العالم إلى ألمانيا وكذلك من المانيا الى الخارج، حيث يتلقى العديد من الطلبة والأساتذة سنوياً منح دراسية لإكمال دراستهم العليا وإجراء أبحاث مشتركة مع طلبة ألمانيين.

وعرضت د. باومغارتن في بداية اللقاء فيلماً يحوي مقابلات مع الطلبة الملتحقين ببرامج أكاديمية وبحثية مختلفة والذين حصلوا على منحهم من المؤسسة كما استعرضت البرامج والمنح المتوفرة لعام 2010 على مستوى الماجستير والدكتوراة وآليات الإلتحاق بها بشكل تفصيلي، بحضور عدد كبير من طلبة واساتذة الجامعة تناولت فيها الأسس التي تتبعها المؤسسة في المنح وآليات التواصل مع المؤسسة والجامعات الالمانية ليتم الالتحاق بها بشكل سهل وسليم.

وفي ختام اللقاء استمعت د. باومغارتن إلى أسئلة الحضور واستفساراتهم المتعلقة بالمنح التي تقدمها مؤسسة الداد.