وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس تضع الخطوات الأولى للشراكة مع جامعة (Exeter)

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 16:15 )
القدس- معا- تعتزم جامعة القدس بوضع الخطوات الاولى لعقد مبادرة اتفاقية شراكة بين جامعة القدس وجامعة (Exeter) وبناء الشراكة في مجال دراسات الماجستير بالدراسات الاقليمية تخصص دراسات اسرائيلية حيث ترأس الاجتماع التحضيري يوم أمس القائم بأعمال رئيس جامعة القدس د. حسن الدويك وأ. د. ابراهيم الخواجا رئيس معهد الدراسات الاقليمية وأ. د. ( Exceps, Ilan Pappe) من جامعة (Exeter) و البرفسور (Uri Davis) معهد الدرسات الاقليمية- برنامج الدراسات الاسرائيلية.

ورحب د الدويك بالضيوف وبوضع خطة عملية لتوقيع اتفاقية الشراكة مع جامعة (Exeter) في برنامج الدراسات العليا تخصص دارسات اسرائيلية لتحقيق التقدم والتطور في معهد الدراسات الاقليمية مؤكداً " أننا نؤمن بحامعة القدس على أهمية هذه التخصصات والشراكات مع الجامعات العالمية حيث أن جامعة القدس لديها ما يقارب 15 شراكة مع جامعات عالمية وأوروبية وستسعى جاهدة على تقديم المساندة والثبات للبقاء على هذه الشراكات لما لها من فائدة وتقدم على المستوى الاكاديمي".

وبدوره رحب أ. د. ابراهيم الخواجا بالحضور باسمه وباسم رئيس الجامعة وبالشراكة المقرر عقدها والاتفاق عليها مع جامعة (Exeter) ومركز الدراسات السياسية التابع للجامعة حيث سيتم وضع الخطوات العملية ببدأ الحوار بين ممثلي جامعة القدس وجامعة (Exeter) والمؤسسات المناظرة لتحقيق التميز والتطور من خلال هذه المبادرة لاتفاقية الشراكة والتعاون المنوي عقدها، وأعرب د. الخواجا بأيمانه الشديد بإنجاح هذه المبادرة والمحافظة على المواد البشرية والمالية والتزام المؤسسات ذات العلاقة لضمان انجاح هذه عقد هذه الاتفاقية.

ومن جهته شكر البرفسور (Uri Davis) من ترأس هذه الحلقة المستديرة وهو يهتم بالشراكة مع جامعة القدس ومعهد الدراسات الاقليمية- برنامج دراسات الاسرائيلية حيث تم التعرف على الحضور ومن بينهم: خليل نخلة، د.محمود محارب، محمود مصالحة، نادر هريمان، عوض منصور، نادية حرحش، د. آمنة بدران، د.فايز فريجات، سامي خليل، غسان عبد الله.

وأكد أ. د. ( Exceps, Ilan Pappe) من جامعة (Exeter) على دعمه ودعم جامعته واستعدادهم للتمويل المالي والبشري لانجاح هذه الاتفاقية واهميتها على أرض الواقع ولانشاء برنامج الماجستير في الدراسات الاسرائيلية في فلسطين ونحن نتتوق لانشاء برنامج في الدراسات الفلسطينية- الاسرائيلية "حيث أننا نريد احداث تغيير وتحديث وتطوير هذا البرنامج على المستوى الاكاديمي للجامعتين".