وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة نادي سلوان في ضيافة نادي شباب ابوديس

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 20:27 )
القدس - معا -من منذر قريع- استضافت أدارة نادي شباب ابوديس الرياضي في مقر النادي يوم أمس الأول أدارة نادي سلوان الرياضي،والذي ضم سليمان العباسي رئيس النادي والأعضاء جمال عديله ،عرفات حميد ،منير الغول ،إبراهيم العباسي،خليل العباسي.
وقد كان في استقبال الضيوف احمد ابوهلال رئيس النادي والأعضاء راجح ربيع ،علي حلبية،منذر قريع ،عبد العزيز محسن ،وفراس ابوهلال أمين سر حركة فتح في ابوديس ،أنور بدر عضو لجنة إقليم فتح في محافظة القدس ،وخالد بحر مسئول الفريق الأول في النادي ،نضال محسن مدير النادي.
رحب احمد ابوهلال بالوفد الضيف وهنأ الإدارة الجديدة لنادي سلوان وتمنى لها التقدم والازدهار في خدمة الرياضة المقدسية ،وخاصة أن هذه الإدارة جاءت من رحم الرياضة ،وذات معرفة ودراية بالهم الرياضي والمشاكل والمعوقات التي تواجه الأندية في هذه الفترة ،كما تطرق ابوهلال إلى اللقاء السابق الذي عقد مع الأخوة في نادي الهلال المقدسي والى النقاط التي تم نقاشها ومدى المساهمة التي يمكن أن تقدمها إدارة سلوان في جمع شمل الأندية المقدسية والوقوف مع ناديي ابوديس والهلال لهذه الغاية.
من جانبه شكر أبو المأمون إدارة نادي ابوديس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة،واستذكر العلاقة المتينة التي تربط نادي وأهالي سلوان مع أهلهم في ابوديس وان العلاقة لاتمتد إلى الرياضة فقط وإنما إلى النسب والقرابة ، عدا عن وحدة الدين والوطن ،وأشار إلى أن هذه الزيارة الأولى التي تقوم بها إدارة نادي سلوان الحديثة إلى الأندية الشقيقة في مختلف المحافظات وتم اختيار نادي ابوديس ليكون على سلم الأولويات في الزيارات لاعتبارات كثيرة أبرزها كونه النادي الوحيد من ضمن مصاف أندية الدرجة الممتازة الذي يقع خارج الجدار الفاصل وأعرب عن استعداده وإدارة النادي إلى الوقوف إلى جانب أي جهد قد يسهم في رقي الرياضة الفلسطينية والمقدسية بشكل خاص ،وأكد أن سلسلة الزيارات والمشاورات تسهم بشكل ايجابي في رفعة الرياضة المقدسية وتوحيد كلمة أنديتها وضرورة اخذ العبر من السابق.
جمال عديله:تحدث عن الجوانب المالية للأندية المقدسية،والعجز الذي تعاني منه ،وكيف أسهم الدوري السابق في زيادة هذا العجز، وطالب بضرورة البحث عن أفكار لمشاريع يمكن إن تسهم في رفد ميزانيات الأندية لمواجهة الاستحقاقات القادمة على أن تكون هناك جهود جماعية في محافظة القدس من اجل ميلاد مشاريع استثمارية تعود بالفائدة على الجميع.
منذر قريع:تطرق إلى التناحر القائم بين أندية المحافظة في اجتذاب اللاعبين من بعضها البعض ،واعتبر أن السلوك الذي تقوم به بعض الشخصيات المحسوبة على الرياضة ،ينم على الأنانية والرغبة في تدمير المؤسسات الأخرى ،وطالب بضرورة وضع حد لمثل هؤلاء الدخلاء على الرياضة ،وان الإغراءات التي يوهم بها اللاعبين ما هي ألا كغثاء السيل ، سرعان ما ينكشف حقيقتها الزائفة مع مرور الوقت ،وان استمرار البعض في هذا النهج قد يسهم في تأجيج الصراع بين المؤسسات في المحافظة.
منير الغول:تحدث عن احتياجات الأندية من اللاعبين والى مطالبهم وان هناك نفص عند غالبية الأندية على العكس من بعض الأندية الأخرى التي سنحت لها الفرصة لتعزيز صفوفها من المحافظات الجنوبية أو من خارج البلاد .
واعتبر أن المرحلة القادمة من الدوري المزمع انطلاقة في منتصف أب القادم سيكون بمثابة ملحمة رياضية وخاصة انه سيهبط خمسة فرق ويصعد مثلهما في الدرجة الممتازة ،وطالب الغول بضرورة توحيد الجهود وإلزام الأندية بعدد لاعبي التعزيز والإعارة ولاعبي المنتخب الوطني وان يكون هناك عدالة في الفرص.
راجح ربيع:تحث عن المشاريع التي ينوي النادي تنفيذها في الفترة المقبلة ،وان النية تتجه إلى بناء مقر وإستاد رياضي جديدين وان عدد من الاتصالات تجرى مع عدد من أبناء ابوديس في الخارج من اجل تامين موارد مالية يمكن أن تسهم في تنفيذ تلك المشاريع.
نضال محسن:استعرض المساعدات التي يقدمها النادي إلى لاعبيه ،وكيف أن الفترة المقبلة ستشهد فترة احتراف مما يعني تحمل الأندية أعباء مالية جديدة وهذا سيؤدي إلى إغلاق عدد من المؤسسات على مستوى الوطن.