وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"النضال": مصر استطاعت تقريب وجهات النظر وأصبح الاتفاق وشيكا

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- أكد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومقرر لجنة المصالحة الوطنية في جلسات حوار القاهرة، أن جهود جمهورية مصر العربية استطاعت تقريب وجهات نظر الفصائل حول القضايا الخلافية، موضحاً بأن التوصل لاتفاق وطني أصبح وشيكاً خلال فترة قريبة.

وقال قديح في تصريح صحفي: "لا مجال لنا إلا استعادة وحدتنا الوطنية وطي هذه الصفحة السوداء بكل آلامها وعلى قاعدة الشراكة الحقيقة بعيداً عن التفرد والأنانية الحزبية من اجل كسر الحصار وفتح المعابر وإعادة إعمار غزة ووقف كل أشكال الاعتداء التي تمارس على مناطقنا الوطنية".

وأكد قديح أن حوارات القاهرة جرت بشكل يعبر عن شعور بالمسؤولية العالية لكل الاتجاهات والقوى الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن الجميع جاء إلى الحوار وهو على قناعة أن مصلحة الشعب الفلسطيني في طي هذه الصفحة السوداء من تاريخه والتي أدت إلى تمزيق وحدة الشعب سياسياً وجغرافياً، ما ألحق أفدح الأضرار به وبقضيته الوطنية.

وثمن قديح جهود مصر التي تبذلها لرأب الصدع الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، داعياً كافة الأطراف المعنية إلي تغليب المصلحة الوطنية وتوفير كل عوامل النجاح للحوار الوطني.