وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متضامنون مع شاليط يهاجمون ذوي الأسرى الفلسطينيين ويمنعونهم من الزيارة

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 15:52 )
طولكرم- جنين- معا- إعتدى عدد من الإسرائيليين، اليوم الاثنين، على الحافلات التي تقل أهالي الأسرى الفلسطينيين خلال توقفها أمام سجن هداريم الإسرائيلي القريب من مدينة طولكرم.

ونقل مراسل "معا" في طولكرم عن أهالي الأسرى من خلال مكالمات هاتفية، أن ما يقارب عشرين شاباً اسرائيلياً، هاجموا الحافلات الإسرائيلية التي تنقل أهالي الأسرى الفلسطينيين من معبر الطيبة جنوب طولكرم وحتى سجن هداريم، وقاموا بإلقاء الحجارة عليها، والاعتداء على الحافلات بالعصي، خلال توقفها أمام السجن في إنتظار الدخول للزيارة.

وأوضح الأهالي ان جنود الإحتلال تدخلوا لمنعهم، وعملوا على إبعادهم عن المكان، دون ان يصاب أي فلسطيني بأذى، مؤكدين أن المهاجمين هتفوا بشعارات "الموت للعرب والفلسطينيين"، اضافة الى العبارات الرافضة لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وحتى الداعية الى منع الزيارات عنهم.

وقال جاد قضماني مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني في حديث خاص مع مراسل "معا" في جنين إن مجموعة من الإسرائيليين المتضامنين مع الجندي الأسير جلعاد شاليط كانت تتظاهر عند مدخل سجن هداريم عندما وصل الاهالي في الحافلات لزيارة ابنائهم، وهناك اعترض الإسرائيليون الحافلات وحاولوا الاعتداء على أهالي الأسرى إلا أن قوات الشرطة تدخلت وحالت دون وصولهم تلك الحافلات.

وأكد القضماني أن أياً من ذوي الاسرى لم يصب بأذى نتيجة الحادث، إلا أنهم لم يتمكنوا من زيارة ابنائهم في اعقاب هذا الاعتداء.

ويشار الى أن أهالي أسرى محافظتي طولكرم وقلقيلية قد توجهوا صباحا لزيارة أبنائهم في سجن هداريم الإسرائيلي.