وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنمية المجتمعية تطلق مشروع "أطفال من أجل فلسطين" بالخليل

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 12:38 )
الخليل - معا - أعلنت جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة أمس انطلاق مشروعها الأول أطفال من أجل فلسطين وذلك بحضور 25 طفلا من الجنسين في مقرها في مدينة الخليل.

وأكدت منسقة المشروع دلال عمايره، أن المشروع هو وسيلة لتنمية وتطوير وبناء مواهب الأطفال في مجالات ثقافية وحياتية واجتماعية تنبع من آليات عمل المسرح والكورال (الإنشاد) وتساعدهم في بناء مهارتهم الإبداعية والموهبية في المدرسة والمجتمع، وتكسبهم مهارات متعددة، كمهارة التعبير عن الذات، والاتصال والتواصل، والابتكار والإبداع، بهدف تمكينهم من المساهمة في لعب دور فاعل في المجتمع الفلسطيني بشكل إيجابي ومؤثر.

وقد انطلق المشروع بلقاء تعارفي بين الأطفال من خلال مجموعة من الألعاب التفاعلية التي هدفت إلى كسر الجليد وخلق روح الفريق بينهم، تمهيدا للبدء بفعاليات المشروع التي تستمر حتى نهاية العام 2009.

كما أكدت عمايره على أن المشروع سوف تنفذ أنشطته الأساسية في مقر الجمعية في مدينة الخليل وهو يستهدف خمسة وعشرين طفلا من طلاب وطالبات العديد من مدارس الخليل من الفئة العمرية 12 – 14 عاما.

هذا وقد أكد باسم التميمي مدير الجمعية على أن المشروع يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للجمعية والتي تهدف من خلالها إلى تطوير المشاركة العامة في المجتمع، وخلق فرص أوسع للشباب والأطفال، وتمكين المرأة اجتماعيا وثقافيا بهدف دعمها نحو تقلد مواقع متقدمة في صناعة القرار، وتنفيذ برامج تدريبية وورشات عمل وحملات تأثير مجتمعي يشارك فيها الأطفال والشباب من الذكور والإناث من أجل تعزيز المشاركة، والمساواة الاجتماعية، والتسامح، والحوار، وصولا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية. علما أن المشروع ينفذ بدعم من المجتمع المحلي في محافظة الخليل.