وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 14:01 )
طولكرم-معا - عقدت اللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة الوطني في محافظة طولكرم، اجتماعها الثاني في مكتب وزارة الثقافة بالمدينة، بحضور أمناء المكتبات العامة وممثلي المراكز الثقافية والعاملة في قطاع الطفولة، وممثلة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في محافظة طولكرم.

وأشار عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، إلى أهمية الارتقاء بثقافة الطفل وتنمية مهاراته وقدراته الإبداعية، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الترفيهية للأطفال، التي تهدف إلى التفريغ النفسي لديهم.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة خطط المكتبات لأسبوع القراءة الوطني، وفعاليات يوم الطفل الفلسطيني، حيث تم الاتفاق على تحديد يوم 4/4/2009، لعمل احتفال مركزي في حديقة جمعية رعاية الطفل والأم في شويكة، بحضور حوالي 300 طفل وطفلة من المكتبات والمراكز الثقافية والمؤسسات المعنية بالطف.

وقد رحبت مهدية عبد الخالق، رئيسة جمعية رعاية الطفل والأم " شويكة " بفكرة الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني في حديقة الجمعية، معربة عن استعداد الجمعية التام لاستقبال الأطفال في هذا اليوم، ومشددة على ضرورة وضع أولويات الطفل الفلسطيني في مقدمة البرامج والأنشطة التي تنفذها المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بالطفولة.

وبالنسبة للمؤسسات المشاركة فهي : وزارة الثقافة، مكتبات الطفل (مكتبة المركز الثقافي لتنمية الطفل، مكتبة بلدية طولكرم، مكتبة جمعية دار اليتيم، مكتبة جمعية رعاية الطفل والأم، مكتبة نادي الطفل الفلسطيني ـ ذنابة، مكتبة بلدية عنبتا)، مكتبة بلدية علار، مكتبة بلدية دير الغصون، مكتبة بلدية بيت ليد، مكتبة دار الحديث، مكتبة مجلس قروي رامين، مكتبة نادي طولكرم الرياضي الثقافي.

إضافة إلى المؤسسات : مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، جمعية الشبان المسيحية، اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، اللجنة الشعبية للخدمات ـ مخيم نور شمس، مركز الشباب الاجتماعي ـ مخيم طولكرم، الإغاثة الطبية، جمعية المرأة العاملة، برنامج الصحة النفسية المجتمعية.