وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية للاجئين تشرع في تنفيذ خطة لإعادة انتظام سوق مخيم جباليا

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- شرعت اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في معسكر جباليا صباح اليوم الاثنين في إزالة التعديات وإعادة انتظام وترتيب سوق مخيم جباليا الرئيسي في المنطقة الشمالية.

وقررت اللجنة الشعبية لحركة المقاومة الإسلامية حماس إعفاء كل أصحاب البسطات في محيط سوق مخيم جباليا من الرسوم التي تدفع للبلدية أو لأي جهة أخرى.

وقالت اللجنة ان هذا القرار لقي ترحيباً واسعاً في أوساط أصحاب البسطات والمحلات التجارية الذين ابدوا تقديرهم وشكرهم إلى اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين التي تساهم في تخفيف المعاناة عن كاهل أبناء الشعبن الفلسطيني وخاصة في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

ومن جانبه أكد معين مديرس رئيس اللجنة الشعبية للاجئين انه تم الشروع في تنفيذ الخطة التي تم إعدادها مع رئاسة بلدية جباليا النزلة لإعادة ترتيب وانتظام سوق مخيم جباليا وإزالة كافة التعديات التي ظهرت بشكل واسع في السنوات الماضية في منطقة السوق، موضحا أنه تم لقاء بين اللجنة الشعبية والنائب يوسف الشرافي عضو المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس مع رئاسة بلدية جباليا النزلة وذلك للمداولة في وضع السوق وانه تم في هذا اللقاء الاتفاق على نقل جميع أصحاب البسطات العشوائية في سوق جباليا خلف مدارس الوكالة بشكل نظامي ومرتب وان يبقى شارع السوق ضمن مسؤوليات وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين.

وبين مديرس انه تم الاتفاق مع البلدية على أن يعفى أصحاب البسطات من الرسوم التي كانت تدفع للبلدية أو الى جهات رسمية أخرى وذلك نظرا للظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني واشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة، معتبرا أن هذه الخطة التطويرية تأتي في إطار آلية إعادة النظام والترتيب لمنطقة سوق مخيم جباليا وتوفير مساحة اكبر لمرور المواطنين داخل السوق خاصة أن منطقة السوق تشهد اقتضاضا واسعا من قبل المتسوقين.

وأعرب أصحاب المحال التجارية والبسطات عن ترحيبهم الواسع لخطة إعادة انتظام السوق وذلك عبر تقديمهم لكتاب شكر وتقدير إلى الجهات المسؤولة عن تنفيذ الخطة.