وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية في الحكومة المقالة تشارك في احتفال يوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 14:15 )
غزة- معا - شاركت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، اليوم الاثنين، بيوم المياه العالمي في قاعة جمعية أطفالنا للصم بمدينة غزة، حيث يأتي هذا الاحتفال ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي لتعريف الطلبة بأهمية المياه.

وقد حضر الحفل د. هيفاء الاغا مدير عام التعليم العام وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. محمد الفرا رئيس بلديات مصلحة الساحل ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج بالوزارة وعدد من العاملين في حقل التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية و المهتمين بهذا المجال والمؤسسات المشاركة.

وفي كملتها تحدثت الاغا عن أهمية المياه، حيث يلعب الماء دورا أساسيا في استمرار الخلق والحياة، وأضافت أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من المناطق شبه الجافة وهي مهددة دائما بتناقص رصيدها من المياه بارتفاع درجة الحرارة، مؤكدة انه ومنذ اللحظة الأولى لبداية الاحتلال الاسرائيلي لهذه الأرض قام بالسيطرة على معظم المنابع الفلسطينية واستغلالها استغلالا سيئا، معتبرة ذلك جريمة نكراء يتجاهلها المجتمع الدولي ما يهدد الحياة في الأراضي الفلسطينية.

ومن ناحيته تحدث الفرا عن أهمية إحياء هذه المناسبة لأهميتها وأكد أن" احتفالنا اليوم هو رسالتنا للجميع باقون على هذه الأرض ما بقي الزعتر والزيتون"، كما تحدث عن دور مصلحة بلديات الساحل أثناء الحرب المدمرة على قطاع غزة بتوصيل المياه لاكثر من "250000 مواطن في القطاع.

وأضاف أن مصلحة بلديات الساحل استطاعت حصر أضرار الحرب على الآبار والصرف الصحي بقيمة "6" مليون دولار وإصلاح الأضرار بالتنسيق مع الجهات المانحة.

كما شكر جميع المؤسسات التي وقفت ومازالت تقف بجانب أبناء الشعب الفلسطيني ليعيش حياة الإنسانية .

ويذكر أن اللجنة المشرفة على فعاليات يوم المياه العالمي تضم كلا من وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين ومصلحة بلديات الساحل واليونسيف