وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق دورة التدريب المهنية للكهربائيين في نابلس

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 16:57 )
نابلس- معا- انطلقت اليوم فعاليات الدورة التدريبية المهنية للكهربائيين في محافظة نابلس، التي تناولت موضوع أنظمة التحكم والإنذار، وذلك في مختبر كلية هشام حجاوي.

وتم افتتاح الدورة التي يستفيد منها "15" كهربائية، من أعضاء نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافظة نابلس، وبحضور عماد اللبدي منسق المشروع من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، الذي تحدث بدوره عن المركز وأنشطته التي تشمل كل العاملين في كافة المجالات التي تهمهم، وتوسع نشاط المركز ليشمل العاملين في القطاع الغير منظم ( القطاع الغير رسمي)، ومنهم العاملين في قطاع الكهرباء، مشيرا الى ان التعاون الذي بدأ من المراحل الاولى لتأسيس النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء، وتوفير المشروع من أجل تنظيم ورفع كفاءة وتحسين مستوى الدخل للعاملين في قطاع الكهرباء من ذوي الدخل المحدود.

وقال اللبدي أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين، وبالتعاون مع النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء، تحت اطار المشروع الخاص باسم "التنظيم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للعاملين الذكور والاناث في قطاع الكهرباء الغير منظم في فلسطين"، وبدعم من مؤسسة السلام والتضامن والحكومة المحلية في منطقة كاستيلا مانشا الأسبانية ( CLM )، وتشمل عدد من الدورات التدريبية المهنية المتخصصة في الكهرباء والتنظيم النقابي والصحة والسلامة المهنية بالاضافة الى توفير قروض للكهربائيين لمساعدتهم في شراء أدوات العمل الخاصة بهم.

كما قدم المدرب في الدورة المهندس عامر الششتري، شرحاً للمتدربين عن موضوع الدورة، داعيا المتدربين للالتزام بالبرنامج الذي تم وضعه من أجل تحقيق الفائدة القصوى المرجوة من الدورة.

ويذكر انه قد تم توقيع الاتفاقية الخاصة بالتدريب بين مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، حيث وقع الاتفاقية كل من مدير عام المركز حسن البرغوثي ود. غسان الحلو عميد الكلية.