وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون توزع الحقيبة الصحية على المتدربات في مركز التأهيل بطولكرم

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 18:02 )
طولكرم - معا - وزّعت وزارة الشؤون الإجتماعية " الحقيبة الصحية " على الفتيات المتدربات في مركز التأهيل التابع للوزارة بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وجاء التوزيع خلال زيارة قام بها وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية الدكتور محمد أبو حميد، الى مركز التأهيل ظهر اليوم الإثنين، برفقة العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ونائبه جمال سعيد، والدكتورة صباح الشرشير مديرة دائرة الشؤون الإجتماعية في طولكرم، وعدد من موظفي الدائرة، بالإضافة الى ميسون الوحيدي من الوزارة.

وأوضح أبو حميد ان الوزارة تقوم بدورها في توحيد صناديق الدعم التي ترعى العائلات المحتاجة، حتى يتم التوزيع بصورة عادلة وشفافة لكافة الفئات المحتاجة، كما إجتمع بموظفي مركز التأهيل، والذي يقوم بتدريب الفتيات على " الخياطة والكوافير " وغيرها من المهن، وإستمع الى مطالبهم وإحتياجاتهم، ومدى الدعم المقدّم للفتيات المتدربات من مساعدات وغيرها.

وسبق ذلك، زيارة وكيل وزارة الشؤون الدكتور أبو حميد الى دائرة شؤون طولكرم، حيث إجتمع مع مديرتها وموظفيها، وتباحثا في آلية العمل المناط اليهم، ومدى سعيهم الى تقديم الدعم والمساعدات الى مستحقيها من أبناء المحافظة، واعداً بمزيد من الدعم والمساعدة التي يجب ان تتوفر لكل من هو بحاجة من ابناء شعبنا، بالإضافة الى إستماعه لهموم وصعوبات ومشاكل الموظفين، والبرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها في المحافظة.

بدوره، أكد العميد دويكات على اهمية الدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الإجتماعية في رعاية الفئات الضعيفة والاشد فقراً، من أجل مساعدتهم في توفير الحياة الكريمة، داعياً الى زيادة هذا الدعم خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء الحصار المفروض عليه وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

من جانبها، ثمّنت الدكتورة الشرشير زيارة الوكيل أبو حميد لطولكرم، موضحة ان هذه الشريحة من الفتيات ومراكز التأهيل التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية بحاجة لمزيد من الرعاية والإهتمام والدعم، مشيدة بالخدمات التي يقدمها المركز للمتدربات من محافظة طولكرم، اللواتي يعملن على الإستفادة وبالتالي مساعدة أسرهن.