وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ احمد الفهد : المنافسة بدل المشاركة عنوان أساسي ندعمه

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 18:45 )
بعد اختتام زيارته التاريخية إلى فلسطين
**الشيخ احمد الفهد : المنافسة بدل المشاركة عنوان أساسي ندعمه في قيادة الرجوب للاولمبية الفلسطينية وخطة تأهيلية كاملة تباشيرها قريباً . **
الرجوب : احتياجاتنا الرياضية العادلة محط ترحاب كبير من سعادة الشيخ واللجنة الاولمبية الدولية وخطة متكاملة للاولمبية في غضون اليومين القادمين


غزة - معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية- مواقف عديدة وكبيرة سجلها سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الأسيوي خلال زيارته التاريخية إلي فلسطين ، حيث وصف سعادة الشيخ احمد الفهد زيارته إلى فلسطين " بالتاريخية " حيث قال أن الشرف الكبير الذي حظي به من اللجنة الاولمبية الفلسطينية والقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وتقليده لوالدي الشهيد واسم نخبة فلسطين لهو تكريم معنوي وتخليد كبير لوالدي الشهيد ، مؤكداً أن هذا الوسام سيضاف إلى الأوسمة والشهادات التي تلقاها والده الشهيد بحيث توضع في المتحف الاولمبي الآسيوي الذي سيفتتح في الكويت قريباً .
وأضاف سعادته : أنا على توافق وتنسيق كامل مع اللواء جبريل الرجوب واللجنة الاولمبية الفلسطينية وأشاهد الحماس الكبير والدءوب في الحركة الرياضية والمس الانتعاشة الكبيرة التي حدثت في الرياضة الفلسطينية ، وهي مؤشرات ايجابية تجعلنا ندعم إخواننا الفلسطينيين ، مؤكداً أن شكل الطموح والآليات تغير عن السابق .
وأشار الشيخ احمد انه وفي السابق كانت المراحل تتماشي مع التركيبة النضالية للمرحلة السابقة بحيث نجحنا بإبعاد إسرائيل من آسيا وأنشئنا المجلس الاولمبي الآسيوي فذهبت إسرائيل إلى أوروبا ، وكذلك نجحنا مع الفلسطينيين في تواجد العلم الفلسطيني في جميع المحافل الدولية والعربية والآسيوية ، ولكن اليوم وبعد المساحات الكبيرة وعالم الرياضة المتطور فانا سنستثمر هذا الجانب بشكل أفضل بحيث تكون المنافسة من صلب اهتمامات الرياضة الفلسطينية ونحن أمام تحديات جديدة يجب أن نتعامل معها .
وأوضح سعادة الشيخ أن المجلس الاولمبي الآسيوي وضع خطة متكاملة من خلال تأهيل الكادر البشري الإداري في فلسطين ، حيث انه ونتيجة للحصار لم يستثمر هذا الجانب بالشكل الصحيح ، ولكنا اليوم سنتعامل مع هذا الملف بكل قوة من خلال التأهيل من اجل المنافسة وليست المشاركة بحيث له لها ردة فعل ايجابية .
وحول إعادة بناء البنية التحتية التي دمرها الاحتلال في قطاع غزة قال سعادة الشيخ انه وبالتعاون مع الفيفا واللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي سيتم إعادة أعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة من خلال مؤتمر مانح رياضي لإعادة البنية التحتية للمنشات الفلسطينية .
من جهته قال جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن حفاوة الاستقبال الكبير للشيخ احمد الفهد جاءت عفوية ، وانه عندما أعلن عن نيته الزيارة تلقيت الآلاف الرسائل المرحبة والتي تطلب لقاءه وهو أمر يعكس مكانة الكويت والكويتيين .
وقال الرجوب أن الرياضة الفلسطينية يجب أن تمر في ثلاثة مراحل أساسية ويجب أن نقوم بواجبنا الداخلي على أكمل وجه كي نفرض احتياجاتنا وهي عادلة ومرحب بها من سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح .
وأكد الرجوب ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية الآن بصدد إعداد وتجهيز رؤية إستراتيجية للرياضة الفلسطينية وهذه الخطة بالياتها ستطرح على التضامن الاولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح ، وهي خطة طموحة ستساهم في توفير احتياجات الرياضة الفلسطينية .
وأضاف : لدينا مجموعة من المسائل الخاصة بوحدة التخطيط والأداء وإدارة العملية الرياضية في فلسطين وخلال أيام سيكون هناك صيغة رياضية جديدة تجمع كل أدوات النجاح لإقناع الطرف الآسيوي بعدالة مطالبنا .
وكشف الرجوب النقاب عن دعوة لمؤتمر رياضي لدعم الرياضة الفلسطينية والبنية التحتية ونحن نطمح للمشاركة الجدية في اولمبياد لندن 2012 ، وما سمعناه من رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والتضامن الآسيوي يطمئن بان الأسرة الرياضية الدولية ستقف إلى جانب الرياضة الفلسطينية بكافة مكوناتها .
وقال الرجوب : الكرة الآن في ساحتنا لإعداد خطتنا والتوجه بها إلى التضامن الاولمبي الأسيوي واللجنة الاولمبية الدولية .