وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إرشادات جديدة من الشرطة السياحية للمشاركين في الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 15:04 )
اريحا - معا- وزعت شرطة السياحة في اريحا،أمس الإثنين، إرشادات جديدة للمشاركين في الرحلات المدرسية من الطلاب، وجاءت هذه الإرشادات مع ازدياد حركة السياحة والرحلات المدرسية، وخوفا من وقوع حوادث طارئة.

وأوضحت الشرطة أن هذه الإرشادات والتي وزعت على مرافق السياحة والقائمين عليها تتضمن كيفية التصرف أثناء زيارة المواقع الأثرية والمسابح والمنتزهات، ففيما يتعلق بالمسابح دعت الشرطة الطلاب للالتزام بتعليمات المدرسة والمرافقين والمنقذين وعدم النزول والسباحة في الأماكن العميقة والخطرة والمحافظة على الهدوء والنظافة العامة.

أما فيما يتعلق بالمواقع الأثرية فقد طلبت الشرطة من الطلاب عدم العبث او تخريب هذه الأثار، وعدم الصعود على الجدران والمباني التي ماتزال قائمة، لان ذلك قد يؤدي الى انهيارها، وكذلك عدم النزول الى المواقع والحفر المنخفضة او السير فيها والالتزام بالمسارات المحددة للزوار في تلك المواقع.

وفيما يخص المنتزهات فقد طلبت الشرطة من المشرفين على الرحلات المدرسية المحافظة على برنامج سير الرحلة والتنسيق مع الشرطة والالتزام بالإرشادات المرورية خاصة عند مداخل هذه المرافق لما فيه سلامة الجميع وتوفير جو من الهدوء لجميع الزائرين.