وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم: تصريحات الاحمد نابعة من التجربة المريرة مع حركة فتح وقياداتها

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 17:23 )
غزة - معا - شن فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، هجوما لاذعا على عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية بسبب ما وصفه "تصريحاته التي وصف فيها الحوار مع حماس بانهم يتحاورون كما لو انهم دولة مستقلة تريد التحالف مع دولة أخرى".

وقال برهوم في تصريح وصل "معا" نسخة منه إن "النظرة التشاؤمية التي ما زال ينظر إليها عزام الأحمد تجاه حوارات القاهرة إنما هي نابعة بالفعل من تجربته المريرة مع حركة فتح وقياداتها المنقسمة على نفسها والذين أجبروه على التراجع عن كل ما اتفق عليه مع حركة حماس في صنعاء"- كما قال.

واضاف: ان الاحمد يسقط كل ذلك على حركة حماس، في محاولة واضحة منه ومن أصحاب القرار لحرف مسار الحوارات الفلسطينية باتجاه مناكفات إعلامية للنيل من مواقف حركة حماس".

واعتبر برهوم ان كل ذلك يتنافى مع المبادئ العامة التي أقرتها الفصائل الفلسطينية قبيل انعقاد جلسات الحوار الفلسطيني، والداعية إلى وقف التحريض الإعلامي وأن يتحمل كل طرف مسؤوليته تجاه إنجاح الحوار، وهو تهرب متعمد من حركة فتح من استحقاقات الحوار الفلسطيني والالتزام بها وبنتائجها.

وقال برهوم :"ان هذه التصريحات والتصرفات توضح مدى الضعف التي تعاني منه هذه الحركة وعدم قدرتها على المواجهة"، مضيفا "المطلوب من حركة فتح ضبط خطابها الإعلامي ووقف كل أشكال التحريض غير المبررة وأن تتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه كل استحقاقات ومجريات ونتائج الحوار، وعدم وضع العصا في دواليب الحوار الفلسطيني، ووقف أي انسجام يتناغم مع الإملاءات الخارجية على مجريات الحوار الفلسطيني".