وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تنفذ ثماني جلسات من الدعم النفسي للنساء والأطفال

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 15:12 )
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ثماني جلسات من الدعم النفسي للنساء والأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة في محافظة الوسطى ورفح، حيث استهدفت الجلسات نحو 96 حالة.

وأوضحت المنسقة الميدانية في الجمعية حنان صيام أن هذه الجلسات تأتي ضمن برنامج الدعم النفسي الذي نفذته الجمعية أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، والممول من مؤسسة "CFD" الاسبانية والهادف إلى التخفيف من المعاناة والمشاكل النفسية التي تلت الحرب وتأثيراتها على النواحي النفسية والاجتماعية لشريحتي الأطفال والنساء.

وأشارت صيام إلى أنه جرى التنسيق مع مؤسسات عاملة في قطاع الإرشاد والدعم النفسي منها: مؤسسة أطباء بلا حدود ومركز الشرق للصحة النفسية.

كما وأشارت أنه جرى التعامل مع الحالات التي تحتاج إلى علاج وتحويل لمراكز صحة نفسية من خلال الخط المجاني المفتوح للجمعية مع الضفة الغربية، موضحة أن مشروع الدعم النفسي سيتواصل ليغطى أوسع شريحة من الفئات المتضررة في جميع مناطق القطاع.

من جهة أخرى وزعت جمعية المرأة العاملة 300 كابونة تضمنت ملابس وأدوات للمواليد بالتعاون مع منظمة اليونسيف حيث تم اختيار الأسر المحتاجة من خلال طاقم العمل الميداني في الجمعية.