وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: برنامج التثقيف المدني ينظم لقاء مع متطوعي البرنامج

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 17:49 )
طولكرم - معا- نظم برنامج التثقيف المدني في فرع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في طولكرم، لقاء مع متطوعي البرنامج، وذلك بهدف تعزيز المهارات التدريبية لدى المتطوعين، وتمكينهم من مواجهة الجمهور.

وقد أشرف شاب وشابة من المتطوعين على تدريب المجموعة وعددها 12 متطوعا على مهارات الاتصال، من خلال تمارين ونقاش.

في موضوع أخر، شارك البرنامج في احتفال الهلال الأحمر الفلسطيني بيوم الأم، الذي أقيم في بلدة بزاريا في محافظة نابلس، بمشاركت 60 امرأة من البلدة إضافة إلى قرى عنبتا وبلعا وكفر اللبد.

ونفذت ممثلة البرنامج جهاد ابوحمدان سبوبه ورشة عمل خلال الاحتفال، تحدثت فيها عن حقوق المرأة، شملت النساء بشكل عام، والمرأة الفلسطينية بشكل خاص وما حصلت عليه من حقوق وما لم تحصل عليه بعد، إضافة إلى العقبات التي تقف في طريق مساواتها الكاملة بالرجل،مشيرة إلى أن رأي النساء كان أن هنالك كثير من الحقوق لم تحصل عليها المرأة الفلسطينية وان العادات والتقاليد والفهم الخاطئ للدين هي من المعيقات أمام حصول النساء على حقوقهن.

إلى ذلك، نفذ البرنامج ورشة عمل عن الاتصال في روضة الزهو في قرية كفر اللبد شرق طولكرم، بحضور مجموعة من نساء القرية، وتضمنت الورشة على تعريف بماهية الاتصال وأشكاله وأنواعه والفرق بين الاتصال اللفظي وغير اللفظي والعلاقة بينهما، إضافة للتطرق إلى معيقات الاتصال سواء في المرسل أو المستقبل أو الرسالة أو بيئة الاتصال.

يشار أن هذه الورشة تمت ضمن سلسة الورش التي تنفذها الجمعية مع المجموعات والتي تستمر مدة ثلاثة شهور بمواضيع التثقيف والإرشاد والقانون.