وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الداخلية اليحيى يجتمع في بيروت مع الرئيس اللبناني ورئيس وزرائه

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 21:51 )
بيروت -معا- اجتمع وزير الداخلية الفريق الركن عبد الرزاق اليحيى في بيروت مع الرئيس اللبناني ميشيل سليمان، ورئيس وزرائه فؤاد السنيورة، ووزير الداخلية زياد بارود.

وتناول الاجتماع الاوضاع التي تمر بها المنطقة لاسيما الاراضي الفلسطينية في ضوء التصعيد الاسرائيلي، اضافة الى العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما التقى اليحيى على هامش اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب في بيروت مع نظرائه وزراء داخلية كل من مصر حبيب العادلي، والكويت خالد الصباح، واليمن مطهر المصري، ووزير داخلية قطر.

وتناولت تلك اللقاءات افاق التعاون المشترك ، حيث ابدى الوزراء استعداد بلادهم لتدريب افراد الامن الفلسطينيين وتقديم كل دعم ممكن في ظل النجاحات التي حققتها الاجهزة الامنية الفلسطينية خلال الفترة الاخيرة .

وقال الوزير اليحيى في كلمة له في اجتماع وزراء الداخلية العرب:" ان وزارته حققت انجازات مهمة على الصعيدين المدني والامني خلال العشرين شهرا الماضية ".

واضاف اليحيى ان اجهزة الامن تلقت تدريبات من خلال دورات داخلية وخارجية واثبتت قدرتها على حفظ الامن وفرض سيادة القانون ، مشيرا الى "اننا استطعنا استعادة الهيبة للمؤسسة الامنية،وانهاء مظاهر الانفلات الامني ،والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين ،وملاحقة الفارين من وجه العدالة" .

كما استعرض اليحيى المعيقات التي تواجه عمل الاجهزة الامنية ، بسبب الاحتلال الاسرائيلي ومحاولاته لافشال الخطة الامنية الفلسطينية لفرض النظام والقانون من خلال الاجتياحات المتكررة ، الى جانب الحاجة الى توفير الامكانيات كي تقوم الاجهزة الامنية بدورها.

وتناول وزير الداخلية في كلمته اهم الانجازات التي حققتها وزارته في الجانب المدني خاصة ما يتعلق بالاحوال المدنية والجوازات ، والربط الالكتروني ، وقرب استصدار جوازات سفر لخمس سنوات بدلا من ثلاث سنوات من اجل تخفيف الاعباء عن المواطن الفلسطيني ووفق مواصفات عالمية.

هذا ويرافق الوزير اليحيى كل من خالد سليم مدير عام وحدة التخطيط في وزارة الداخلية والعميد زهير الخطيب والعميد احمد الربعي مدير عام وحدة العلاقات العربية والدولية .