وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الطبية العسكرية تختتم مشروع الأيام الطبية المجانية في خان يونس

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 09:38 )
غزة- معا- اختتمت الخدمات الطبية العسكرية، مشروع الأيام الطبية المجانية العشر بالاشتراك مع الكتلة الطبية الإسلامية خلال حفل تكريم أقيم في مستشفى الكرامة العسكري للطواقم الطبية المشاركة في هذا المشروع.

وحضر الحفل مدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء الطبيب عبد القادر العربيد ومدير مستشفى الكرامة العسكري د.وائل عثمان ورئيس الكتلة الطبية الإسلامية بخان يونس د.صلاح الرنتيسي ومدير المكتب التشريعي أ.عبد الله الاسطل ومدير التوجيه السياسي والمعنوي بخان يونس أ.عبد الله العقاد ومدير شرطة المحافظة وحشد من الأطباء والممرضين والصيادلة .

وأفاد د. عبد القادر العربيد أن هذا المشروع هو تكملة لسلسلة مشاريع الأيام الطبية المجانية التي تقوم بها الخدمات الطبية العسكرية، خاصة في المناطق التي تعرضت للعدوان الأخير على غزة، والتي بدأت في حي التفاح وجباليا والزيتون ورفح وخان يونس ومناطق متعددة، وأكد على أنها مستمرة للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الجائر، ويستفيد منها آلاف المواطنين حيث يقدم لهم الكشف الطبي في جميع التخصصات وتوزع الأدوية مجاناً على جميع المرضى.

وتحدث د. صلاح الرنتيسي عن معاناة الشعب الفلسطيني منذ الانتداب البريطاني وما بعد وعد بلفور واحتلال الارض من قبل اسرائيل وما تبعها من مجازر عديدة و متسلسلة وصولاً إلى الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، كما وتحدث عن المقاومة منذ ولادتها وعن صمودها حتى الآن وما صنعته من انتصارات توجت في معركة الفرقان .

ومن ناحيته شكر أ. عبد الله الاسطل العاملين في الخدمات الطبية العسكرية من الطواقم الطبية على ما بذلوه من جهود عظيمة خلال حرب الفرقان، والتي استشهد فيها 9 من كوادرها، وكذلك على ما تقدمه من خدمة لجميع المرضى، جاء ذلك خلال كلمته نيابة عن مكتب النواب في المجلس التشريعي بمحافظة خان يونس.

وفي نهاية الحفل تم تقديم شهادات شكر وتقدير لجميع الذين شاركوا في إنجاح مشروع الأيام الطبية المجانية العشر .