وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال بنابلس تستضيف لقاء خاصاً بمناسبة اليوم العالمي

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- استضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع نابلس يوم أمس الثلاثاء، لقاء خاصّاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة قام بتنظيمه مكتب الصليب الأحمر في مدينة نابلس وحضره الدكتور جمال المحيسن محافظ نابلس وكل من باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية للجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية، اضافة الى محمد سعيد أبو منصور أمين الصندوق وعماد حجاوي نائب رئيس الهيئة الاداريه وحنان المصري أمين سر الجمعية ونجوى عنبتاوي عضو الهيئة الادارية.

وقد تخلل الحفل جملةٌ من الفعاليات اشتملت على عرض فيلمين حول حماية المرأة وقت الحرب وزيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إضافة إلى فقرات دبكة قدمها كل من طالبات مدرسة الصم التابعة للجمعية وطالبات مدرسة بنات بلاطة الأولى.

وألقى باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية كلمةً ترحيب بالحضور أكد فيها على ضرورة تحقيق مبدأ الحق في الحماية للمرأة في زمن الحرب مشيداً بما حقّقته المرأة الفلسطينية من انجازات في مختلف الميادين متخطية كل الفوارق ومتحدية الصعوبات كما هنّأ متطوعات الجمعية وموظفاتها بهذه المناسـبة.

من ناحيتها أشادت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شمال الضفة الغربية بالتعاون بين الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ورحبت بالحضور جميعا وتقدمت بالتحية للمرأة الفلسطينية على صبرها في تحمل الصعاب وتذليل المعيقات في جميع مجالات الحياة، وأشارت إلى دور المرأة الفلسطينية ونشاطها المتواصل في تحقيق الأهداف المشروعة للمرأة الفلسطينية .

وقدم محافظ نابلس المحيسن في كلمته تحيته للمرأة الفلسطينية مشيدا بدورها في صناعة الأجيال وتنمية الاقتصاد وحقها في الحياة الكريمة الحرة .

وفي كلمتها شددت دلال سلامه عضو المجلس التشريعي السابق رئيسة الاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه في نابلس على حق المرأة الفلسطينية وحاجتها لتحصيل حقها الكامل في الحرية والكرامة والأمان وشكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على رعايتها لهذا الحفل .

وجرى تقديم نماذج عن فعاليات ومشاريع نسوية فلسطينية في المجتمع الفلسطيني تؤكد دور المرأة كشريك في الاقتصاد والنضال الفلسطيني وحمل الشعلة الفلسطينية وتحدثت عن تجربتها في مجال الصحافة وما تعانيه الفتاة الفلسطينية في سبيل اخذ دورها لصنع المستقبل والحلم الفلسطيني .

وألقى حسام الشخشير مدير مكتب الصليب الأحمر بنابلس محاضرة عن القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الرابعة التي تعطي الحق للمدنين في الغذاء والدواء والحماية والمسكن الملائم وتم عرض فيلم عن الأحداث الاخيره خلال الحملة العسكرية الاسرائيليه على قطاع غزة الصامد وما تعرض له المدنيين خاصة النساء والأطفال وضرورة حماية المدنيين الفلسطينيين في أوقات الحرب والسلم .

وقد تولى عرافة الحفل حسام سلامه المسؤول الإعلامي للجنة الدولية للصليب الأحمر في شمال الضفة الغربية.