وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المستقبل تخرج دورة مشروع مركز الغزالي للدراسات الإسلامية

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 11:30 )
نابلس- معا- نظمت جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية وبالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية مركز التعليم المستمر، وضمن مشروع مركز الغزالي حفل تخريج دورة الوعظ والإرشاد والعلوم الشرعية، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والجمعيات بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة النجاح الوطنية ومحافظ نابلس ومديرية الأوقاف والشؤون الدينية والمدربين الذين اشرفوا على التدريب، وتم تخريج 30 واعظ وواعظة من مختلف مناطق محافظة نابلس الذين تلقوا عامين من التدريب في العلوم الشرعية والفقهية.

بدوره افتتح الحفل د.صبحي نمر عيسى رئيس مجلس الإدارة للجمعية بكلمته والتي تضمنت الترحيب بالخرجين والضيوف والمدربين الذين قاموا على التدريب، كما شكر جميع الذين ساهموا في إنجاح هذا المشروع لما له أهمية كبرى على المجتمع الفلسطيني والحالة التي يعيشها وأكد على بقاء هذا المركز مفتوحا للجميع وستقوم الجمعية بتطويره وذلك بالمشاركة المحلية والعالمية.

وألقى غسان المصري ممثل محافظ محافظة نابلس نيابة عن المحافظ أكد فيها أهمية هذا المشروع واهتمام الدوائر الرسمية بهذا المركز وتطويره وتمنى على الخريجين أن يحملوا رسالة المركز بكل أمانة وذلك بدعوتهم للوحدة ورص الصفوف.

وأكد الدكتور محمد حنون ممثل رئيس جامعة النجاح الوطنية على الدور الذي قامت بة جمعية المستقبل لإتمام هذه الدورة وإخراج مجموعة من الواعظين والواعظات الأكفاء.

وتحدث سليم الأشقر مدير مديرية أوقاف نابلس عن أهمية الفقه الشرعي في الحياة اليومية والدور الذي يقع على عاتق الخريجين في هذه الموضوع ودعم الأوقاف لهذا المشروع من خلال تعيينهم كواعظين في المساجد.

وألقى كلمة الخريجين الشيخ جمال منى شكر فيها كل القائمين على المشروع وجميع الذين ساهموا في انجاح هذا المركز، وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات على الخريجين وأخرى على المدربين تقديرا لهم.