وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تستقبل وفدا طبيا فرنسيا

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 15:49 )
غزة - معا - استقبلت وزارة الصحة المقالة وفدا طبيا فرنسيا متخصصا في علاج الألم وأطلعته على حجم المشاكل والعراقيل التي تواجهها مشافي القطاع من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى صعوبة تحويل المرضى للعلاج في مستشفيات الخارج جراء استمرار إغلاق معبر رفح وتعذر سفر المرضى.

وأطلع الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي الوفد الفرنسي خلال استقباله للوفد الفرنسي الذي قام بزيارة المجمع على المنجزات الهامة التي حققها المجمع مؤخراً بالرغم من ظروف الحصار من خلال الاستمرار في عقد الدورات التدريبية المكثفة للكوادر الطبية وكذلك عبر التعاون والتنسيق الكامل مع المجلس الطبي الفلسطيني الذي يرأسه وزير الصحة د. باسم نعيم من اجل الحصول على المنح الطبية الخاصة بهم في بعض الدول العربية للحصول على شهادات البورد الفلسطيني بحيث يرتقي مجال الطب في قطاع غزة لكي يواكب التطور العلمي الحاصل في المجال الصحي على مستوى العالم.

كما ناقش د. أبو الريش مع الوفد إمكانية التعاون في عقد الدورات التدريبية وورش العمل عبر التنسيق مع إدارة المستشفيات لجميع الأطباء في مشافي القطاع في تخصص علاج الألم وعلى وجه الخصوص بالنسبة لحالة البتر من اجل تأهيلهم وتطويرهم في أداء عملهم بحيث يسهم في خدمة المرضى في هذا المجال.

من جانبه ثمن د. سهيل فليفل جمعية إغاثة أطفال فلسطين - الذي قام بالتنسيق لزيارة الأطباء الفرنسيين – جهود الوفد في زيارة قطاع غزة وللاطلاع على أوضاع المرضى الصعبة من اجل التخفيف عن آلامهم موضحا أن الدورات التدريبية المكثفة في علاج الآلام ستسهم في رفع مهارات الأطباء في تعاملهم مع المرضى وخاصة بعد إجراء عملية البتر لهم.